الجمعة الموافق 22 - يناير - 2021م

السفير المصري في الخرطوم يلتقي بوزير الثروة الحيوانية السوداني

السفير المصري في الخرطوم يلتقي بوزير الثروة الحيوانية السوداني

محمود عشري
التقى السفير حسام عيسى، سفير مصر لدى السودان، يوم ٢٣ ديسمبر ٢٠١٩، بالدكتور علم الدين عبد الله أبشر وزير الثروة الحيوانية والحياة البرية السوداني، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين فى مجال الثروة الحيوانية، والعمل على تفعيل المشروعات الإستراتيجية المشتركة بين البلدين بما فى ذلك مشروع اللحوم الإستراتيچي المعني بتربية وبيع وتصدير الماشية، وما سوف يحققه هذا المشروع من عائد إيجابي ومنفعة مشتركة. وقد تم الاتفاق على العمل لتنفيذ ما نصت عليه اللجنة الرئاسية المشتركة فى أكتوبر ٢٠١٨ من عقد لجنة تسيير للمشروع تضم ممثلين عن وزارة الثروة الحيوانية من الجانب السوداني وممثلين عن وزارة الزراعة من الجانب المصري.

من جانبه، أبرز وزير الثروة الحيوانية والحياة البرية السوداني أهمية العمل على استغلال الروابط والقرب الجغرافي بين مصر والسودان بما يحقق المصلحة المشتركة والتكامل الحقيقي بينهما، معرباً عن تطلعه إلى أن تشهد الفترة المقبلة تفعيل كافة المشروعات المشتركة بما يخدم شعبي البلدين.

في هذا السياق، قام السفير المصري بالتأكيد على دعم مصر الكامل للسودان والاستعداد الدائم لتلبية إحتياجات الأشقاء السودانيين، فى مجال الثروة الحيوانية على صعيد تدريب وبناء القدرات، وبالشكل الذي يلبي طلبات الجانب السوداني.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47428216
تصميم وتطوير