الثلاثاء الموافق 28 - سبتمبر - 2021م

السفارة الأمريكية بالقاهرة تطلق الدفعة السادسة من برنامج “المرشد الأكاديمى”

السفارة الأمريكية بالقاهرة تطلق الدفعة السادسة من برنامج “المرشد الأكاديمى”

احمد حسن

ألقت مستشارة الشؤون العامة للسفارة الأمريكية، لورين لوفليس، اليوم الخميس، الكلمة الختامية أمام خريجى برنامج “المرشد الاكاديمى” لعام 2021.

وقالت: إن هذا البرنامج يستفيد من الخبرة التراكمية لمعلمى اللغة الإنجليزية المتفانين فى جميع أنحاء مصر، ويزيد من قدرتهم على مساعدة المئات من زملائهم فى كل محافظة من خلال الإرشاد الاكاديمى.

وترعى السفارة الامريكية، بالشراكة مع رابطة معلمى اللغة الإنجليزى NileTESOL، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، الدفعة السادسة من برنامج المرشد الأكاديمى من 1 – 19 أغسطس 2021، وهو برنامج يستهدف معلمى ومشرفى اللغة الإنجليزية ذوى الخبرة الذين يكرسون جهودهم لمشاركة ما تعلموه فى البرنامج مع زملائهم من خلال تدريب المدرسين فى مجتمعاتهم المحلية.

وحسب بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة، يستفيد الآلاف من الطلاب المصريين بدورهم من طرق التدريس الحديثة.

وقام المكتب الإقليمى للغة الإنجليزية فى سفارة الولايات المتحدة (RELO) منذ عام 2016 بتدريب 268 مرشداً اكاديمياً، قاموا بدورهم بتدريب 5360 متدربًا مما ساعد على تشكيل تعليم مئات الآلاف من الطلاب.

المرشدون متواجدون فى جميع محافظات مصر الـ 27 وهم حريصون على مساعدة مجتمعاتهم.

والموجهون متاحون فى جميع محافظات مصر الـ 27 وهم حريصون على مساعدة مجتمعاتهم.

وبسبب الوباء تم تقديم برنامج المرشد الأكاديمى بنظام الهجين مع أستاذ جامعى أمريكى تم اختياره من القائمة المرموقة للمتخصصين فى اللغة الإنجليزية بوزارة الخارجية الأمريكية، وهو يعمل إفتراضياً بعد الظهيرة مع ثلاث مجموعات منفصلة من 20 مشاركًا يحضرون فى فندق محلى فى القاهرة.

وتم اتخاذ جميع الاحتياطات لضمان سلامة المشاركين والموظفين.

وسيحصل المرشدون الأكاديميون على شهادات الإنجاز الخاصة بهم العام المقبل بعد تقديم أكثر من 100 ساعة من الخدمة لمدرسيهم فى سياقاتهم المحلية مثل مدارس وزارة التربية والتعليم، والمعاهد الأزهرية، وغيرها من الكيانات التعليمية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53983292
تصميم وتطوير