الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

السعودية تعلن 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا لتسجل 2179 إصابة

السعودية تعلن 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا لتسجل 2179 إصابة

 

إيمان البدوى 

 

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية ، اليوم السبت، تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة إلى 2179 إصابة.
 

وبينت أن حالتين من تلك الحالات الجديدة مرتبطتان بالسفر، وهما بالحجر الصحي فور وصولهما، و138 حالة مرتبطة بالمخالطة الاجتماعية.
 

وفى هذا الشأن قد أكفاد  المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة، هي وفاة لمواطنة في المدينة المنورة، ووفاة 3 مقيمين في كل من المدينة ومكة وجدة، ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 29 حالة وفاة.
  

كما تم تسجيل تعافي 69 حالة جديدة، ليرتفع عدد المتعافين من كورونا بالمملكة إلى 420 حالة إجمالا.
  

وبين أن من إجمالي المصابين 1730 حالة نشطة لا تزال تتلقى المتابعةوالرعاية الصحية، ومعظمها مستقرة، وبعضها يتلقى العناية المركزة. 

 

 

وجديرا بالذكر أنه قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية  مساء اليوم، أنه تم تطبيق إجراءات احترازية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة، وذلك بمنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار 24 ساعة اعتبارًا من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت، وحتى إشعار آخر.
 

وسيتم تطبيق هذه الإجراءات وذلك بعزل الأحياء التالية: (كيلو 14 جنوب، کیلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کیلو 13، بترومين).
 

وسيتم السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.
 

وستستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49344199
تصميم وتطوير