الجمعة الموافق 15 - نوفمبر - 2019م

السعودية تعلن عن استعدادها للمشاركة فى قتال داعش بسوريا

السعودية تعلن عن استعدادها للمشاركة فى قتال داعش بسوريا

السعودية تعلن عن استعدادها للمشاركة فى قتال داعش بسوريا 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

أعلن وزير الخارجية السعودى  عادل الجبير، استعداد بلاده  لإرسال قوات إلى سوريا لقتال تنظيم داعش، بالتنسيق مع القوات الأمريكية ،
وقال الجبير لصحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الألمانية في عددها الصادر أمس: «المملكة العربية السعودية ودول أخرى بالخليج أعلنت عن الاستعداد للمشاركة بقوات خاصة بجانب الولايات المتحدة الأميركية، وهناك بعض الدول من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب والتطرف مستعدة أيضاً لإرسال قوات».

وتابع الوزير السعودي قائلاً: «سننسّق مع الولايات المتحدة من أجل معرفة ما هي الخطة وما هو ضروري لتنفيذها». وقال للصحيفة الألمانية إنه يتوقع عرض هذه الخطط قريباً، وأوضح بشكل غير مباشر أنه يمكن تسليم مناطق محرّرة في سوريا إلى المعارضين.

وقال الجبير: «الفكرة الأساسية هي تحرير مناطق من تنظيم داعش، ولكن أيضاً ضمان أن لا تقع هذه المناطق في قبضة حزب الله أو إيران أو النظام».

وقال ل إن التقارب مع طهران «يعتمد على الإيرانيين أنفسهم» متهما إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول المجاورة.

 وطالب الجبير القيادة الإيرانية بتغيير سياستها قائلاً إن «التقارب الحقيقي مقرون بتغيير إيران سياستها في المنطقة وعدم الاكتفاء بتغيير لهجة الخطاب ولم نر ذلك من الإيرانيين لغاية اليوم».
 أعرب الجبير عن أمله في أن تغير القيادة الإيرانية «سياستها العدائية»، تجاه دول المنطقة كشرط لفتح صفحة جديدة معها. 
ميدانيا، أعلن مصدر عسكري كردي إن تحالف قوات سوريا الديمقراطية دخل محافظة دير الزور للمرة الأولى في إطار حملة تدعمها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35651260
تصميم وتطوير