الإثنين الموافق 17 - مايو - 2021م

«السعودية المصرية» تثني على قرار المملكة بإصدار خدمة تأشيرات عائلات المقيمين إلكترونياً  

«السعودية المصرية» تثني على قرار المملكة بإصدار خدمة تأشيرات عائلات المقيمين إلكترونياً  

مصطفى عمارة
أثنىالسيد أحمد صبري درويش الأمين العامللجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، على قرار المملكة بإطلاق خدمة إصدار تأشيرات لعائلات المقيمين بها إلكترونياً، مشيراً إلى أن المملكة كانت بحاجة شديدة لمثل هذا الإجراء لأنها من أهم دول المنطقة استقداماً للعمالة الأجنبية بشكل عام والعمالة المصرية بشكل خاص، في ظل الانفتاح في الذي طرأ على أسواق المال والأعمال مؤخراً.
 
ورحب “درويش” بهذا القرار الذي يعد أحد أهم الخطوات التي سوف توفر الوقت والجهد على كافة الأطراف سواء الحكومة السعودية ممثلةً في وزارة الداخلية ووزارة العمل أو مكاتب الإستقدام أو المقيمين أنفسهم.
 
وقال “درويش” أن القرار يخدم العمالة المصرية بالمملكة في المقام الأول، نظراًلأن المملكة يوجد بها قرابة 2 مليون مواطن مصري من أصل 10 ملايين مقيم حالياً، أي ما يمثل 20% من اجمالي عدد المقيمين بالمملكة، متوقعاً أن يزداد عدد العمالة المصرية في المملكة خلال المرحلة المقبلة كنتيجة مباشرة لهذا القرار.
 
والجدير بالذكر أن الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد السعودي، كان قد دشن خدمة إصدار تأشيرات استقدام عائلات المقيمين (الزوجة والأبناء القصّر) إلكترونياً أول أمس الإثنين، والتي تمكن المقيمين من إصدار التأشيرة إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروع الإدارة العامة لشؤون الوافدين (إدارة شؤون الاستقدام).

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50343048
تصميم وتطوير