الجمعة الموافق 22 - يناير - 2021م

الزمالك يثأر ويدك شباك الطلائع بثلاثية

الزمالك يثأر ويدك شباك الطلائع بثلاثية

كتبت : ميار أمين

اقتنص نادي الزمالك ثلاثة نقاط غالية في المباراه التي جمعت بينه وبين فريق طلائع الجيش الذي استضافه ملعب الجيش بالسويس في السابعة والنصف مساء اليوم ،ودك شباك طلائع الجيش بثلاثية نظيفة ،وثأر لاعبيه من الهزيمة التي لحقت بهم منذ شهر في بطولة كأس مصر والتى أقصى فيها طلائع الجيش فريق الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وإقتنص منهم الوصافة المعتاده.

كانت المباراه شرسة منذ بدايتها والهدف واحد ولكن الطموح مختلف ،حيث كان الفارس الابيض يسعى لمواصلة الانتصارات والسعى خلف المنافسة على لقب بطولة الدوري مبكرا بجانب النادي الأهلي ،بينما كان يسعى طلائع الجيش لاستعادة نغمة الانتصارات أو التعادلات وإيقاف سلسلة الهزائم المتتالية التي لحقت بهم في أربع مناسبات متتالية وجعلت مديرهم الفني السابق كابتن طارق العشري يتقدم بإستقالتة من مهمه تدريب الفريق وإسناد المهمه للكابتن عبدالحميد بسيوني.

بدأت الشوط الأول بهجمات من كلا الفريقين لاقتناص المبادرة التهديفية والتحكم في سيناريو اللقاء وأتاحت الفرصة لفريق الزمالك أن يبادر بالافتتاحية التهديفية مع الدقائق (11) عن طريق أوباما بعد عرضية من جهه اليسار ولكنه مرت من أمامه بسهولة وكانت على بعد خطوتين من خط المرمى ، ثم في الدقيقة (13) بعد احتساب ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ارسلها شيكابالا لداخل منطقة جزاء طلائع الجيش ولكن تصدى لها دفاعات الطلائع.

ولكن مع الدقيقة (17) افتتح الفارس الابيض الحفلة التهديفية وأخذ المبادرة برأسية صاروخية من يوسف أوباما على يمين حارس مرمى الطلائع محمد بسام بعد عرضية متقنة من جهه اليمين عن طريق حازم إمام.

ومع الدقيقة (23) كاد إمام عاشور يضع الهدف الثاني بعد قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها القائم وتابعها بسام حارس الطلائع بالمشاهده فقط.

وفي الدقيقة (36) بتمريرة رائعة من شيكابالا جعلت حازم إمام في مواجهه حارس الطلائع من جهه اليمين ولكنه سددها برعونة في المكان المتواجد به الحارس.

وأتاحت بعض الفرص لفريق طلائع الجيش على استحياء نظرا للهجمات الغير منظمه وكثره التمريرات الخاطئه ،وكان أخطرها لإدراك التعادل والخروج من الشوط الأول بتدارك الموقف مبكرا مع الدقيقة (30) عرضية من جهه اليسار لمهاجم الفريق عمرو جمال ولكن التسديدة مرت بجوار القائم ،ومع الدقيقة (39) تسديده من مهند لاشين ولكن مرت لخارج الملعب،وآخر فرص الشوط الأول كانت مع الدقيقة (43) بتسديده صاروخية من قدم أحمد سمير ولكن تصدى لها محمد ابو جبل حارس مرمى نادي الزمالك.

ثم بدأ الشوط الثاني بهجمات نارية للفريقين ،الزمالك كان يسعى لتأكيد الأفضلية وتأكيد حصد الثلاث نقاط وطلائع الجيش كان يسعى لإحراز التعادل والعوده للمباراه ولكن هجمات فريق الزمالك السريعة والضغط المبكر جعلت دفاعات الطلائع تتشتت منذ البداية.

استطاع إمام عاشور في الدقيقة (49) إدارك الهدف الثاني وتأكيد الأفضلية بتسديده نارية مشابهه لكره الدقيقة (23) واسكنها على يسار محمد بسام الذي اكتفى بالمشاهدة.
وفي الدقيقة (62) سدد زيزو قذيفة ولكنها مرت أعلى القائم.

ومع الدقائق (67,79) كاد طلائع الجيش أم يحرز هدف حفظ ماء الوجه ولكن لم تكن هناك دقه في إنهاء الهجمات والتسديدات.

وفي الدقيقة (71) أنهى إمام عاشور اللقاء واحرز هدف قتل المباراة والطموح بتسديده من جهه يسار منطقة الجزاء بعد تمريرة ولقطه استعراضية من لاعب الزمالك زيزو.

بعد هذا اللقاء ارتفع رصيد نادي الزمالك الي 13 نقطه متساويا مع النادي الأهلي المتصدر بمثل النقاط ،بينما مازال متجمد رصيد طلائع الجيش عند نقطة وحيدة في المركز الثامن عشر مما يزيد من معاناته والضغوط المبكرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47428460
تصميم وتطوير