السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

“الزراعة” لا إجراءات حاليا لتصدير الكلاب والقطط

“الزراعة” لا إجراءات حاليا لتصدير الكلاب والقطط

 

كتبت _ بوسي جاد الكريم

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، ما تم تداوله مؤخرا من انباء حول اتخاذ اجراءات لتصدير الكلاب والقطط الي دول الاخرى .

ومن جهته قال الدكتور” احمد عبدالكريم “رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، ان عمليات دخول وخروج الكلاب من وإلى الاراضي المصرية يتم عبر الموانئ والمطارات طبقا. للأعراف و النظم الدولية.

لافتا الي انه عند دخول اي حيوان إلى البلاد يجب ان يصاحب الحيوان جواز سفر و شهادة صحية توكد خلوه من الأمراض، وتفيد تحصينه ضد الأمراض المشتركه بين الانسان و الحيوان، وكذلك الأمر عند الخروج يكون لكل حيوان جواز سفر خاص به، ويصدر له ايضا شهادة صحية بعد أخذ عينه للتأكد من خلوه من الأمراض المشتركة خاصة مرض السعار وكذلك يتم تحصينها،واكد ان ذلك الامر ينطبق علي التربية الشخصية حتي كلبين او قطتين علي الاكثر.

واشار رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، الي انه في حال وجود اكثر من كلبين بصحبة راكب لا يتم السماح له بخروجهم من البلاد، الا بعد الحصول علي موافقة تصديرية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بعد التأكد من اتخاذ كافة الاجراءات في هذا الشأن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35026798
تصميم وتطوير