الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

“الزراعة” تنتهي من معالجة 39 ألف نخلة من سوسة النخيل الحمراء بالمحافظات المختلفة

“الزراعة” تنتهي من معالجة 39 ألف نخلة من سوسة النخيل الحمراء بالمحافظات المختلفة

كتبت / بوسي جاد الكريم

كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اجمالي عدد أشجار النخيل التي تمت معالجتها من سوسة النخيل الحمراء على مستوى المحافظات المختلفة، والتي بلغت حوالي 39 ألف و585 نخلة، وذلك خلال الفترة من مايو 2017 وحتى ابريل 2018.

وقالت الوزارة في بيان لها ان ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة للنهوض بقطاع التمور في مصر، وتحجيم الإصابات بسوسة النخيل الحمراء ودعم صغار المزارعين في عمليات المكافحة، وتوعيتهم بخطورة الآفة وطرق القضاء عليها من خلال لجان للمرور والمتابعة الدائمة والمستمرة على كافة محافظات الجمهورية.

وكلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بتشكيل لجان للرصد والمكافحة، تقوم بإجراء الفحص الدوري لأشجار النخيل بانتظام ومتابعة العلاجات التي تتم باستخدام أجهزة الحقن الهيدروليكي، ومتابعة التخلص من بقايا النخيل المصاب بالطرق الفنية من حيث الدفن والغمر بمحلول الرش والسولار.

وتكثف الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات من البرامج التوعوية والارشادية لمزارعي النخيل بمختلف المحافظات خاصة التي تكثر بها زراعة النخيل للحد من آفة السوسة الحمراء، وتوعيتهم بخطورتها، وطرق العلاج والتخلص منها.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34941357
تصميم وتطوير