السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

الزراعة تعلن فتح سوق البرازيل أمام الموالح المصرية لأول مرة

الزراعة تعلن فتح سوق البرازيل أمام الموالح المصرية لأول مرة

 

كتب : بوسي جاد الكريم

أعلن السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي فتح أسواق البرازيل أمام صادرات الموالح المصرية لأول مرة، وذلك بفضل جهود الحجر الزراعي المصري في خدمة قطاع الصادرات المصرية لتوفير العملة الصعبة للإنتاج القومي رغم أزمة فيروس كورونا.

يأتي ذلك بينما قدرت الغرفة العربية البرازيلية حجم صادرات مصر للبرازيل خلال الفترة من “يناير – نوفمبر” 2019 بنحو 286.46 مليون، دولار فى الوقت الذى بلغت واردات القاهرة من ساوباولو 1.73 مليار دولار تحتل بها المرتبة الاولي بين الدول العربية المستوردة من البرازيل.

واشار إلى أن التقارير الأخيرة الخاصة بحجم التبادل التجارى بين مصر والبرازيل اظهرت خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2019، بلغت حجم واردات القاهرة من البرازيل حوالى 1.73 مليار دولار من البضائع البرازيلية وصدرت إلى البرازيل بضائع بقيمة 286.46 مليون دولار.

وتشمل الصادرات المصرية إلى البرازيل الأقطان، والخيوط، والغزل، والملابس الجاهزة، ومنتجات الحرف اليدوية، بينما تضم قائمة الواردات المصرية من البرازيل اللحوم، الدواجن، الفول الصويا، الذرة، السكر، القهوة، والمواشى الحية.

ووفقا لهذه التقارير فإن مصر تعتبر أكبر مستورد للمنتجات الزراعية من البرازيل وهى لحوم البقر والسكر والبن والعصائر ، بنسبة تصل إلى 75% من إجمالى الدول المستوردة من البرازيل، وإن حجم التبادل التجارى بين البلدين يصل إلى 2 مليار دولار.

يذكر أن البرازيل اليوم تعد الأقوى عالميا فى الزراعة ، بسبب قوة الاقتصاد المحلى فيها حيث بلغ حجم الإنتاج الزراعى البرازيلى 174.4 مليار دولار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49521925
تصميم وتطوير