الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

الري: الاتفاق علي نموذج اقليمي موحد واستغلال المياه الجوفية بين دول الحوض

الري: الاتفاق علي نموذج اقليمي موحد واستغلال المياه الجوفية بين دول الحوض

كتبت_ بوسي جاد الكريم

 

أعلنت وزارة الري والموارد المائية عن اختتام فعاليات اجتماع الهيئة المشتركةلدراسة وتنمية خزان الحجر النوبي الثامن عشر والذي انعقد في القاهرة امس الخميس علي مدار يومين .

ياتى الاجتماع فى إطار التنسيق المتواصل بين الدول الأعضاء (مصر، ليبيا، السودان، وتشاد) الذى يهدف الى وضع المخططات الشاملة لاستغلال المياه الجوفية لهذا الحوض المشترك على المستوى القطري والإقليمي.

 

وقد تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة بالشكر والامتنان لوزارات المياه والخارجية بالدول الأعضاء وكافة الجهات والمؤسسات القطرية والاقليمية والدولية التى تساندها فى أداء مهامها ، وأكدوا فى ختام الاجتماع على الاستمرار فى التنسيق والتعاون المشترك بين الدول الأعضاء وتكثيف الجهود إقليمياً بما يضمن المتابعة الدقيقة لإمكانيات الحوض المائية الحالية والمستقبلية للاستفادة من نتائجها فى دراسة النواحي الاقتصادية والاجتماعية بالحوض وبما يساهم فى مساعدة متخذى القرار فى الدول الأعضاء فى التخطيط للبرامج التنموية المستقبلية التى تعتبر المياه عاملا أساسيا فيها.

 

واوضحوا أن هناك اتفاق واجماع بين كل دول الحوض الجوفى لخزان الحجر الرملى النوبى على اجراء الدراسات والبحوث المشتركة بما فيها تبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالسحب من الحوض فى كل دولة وإستخدام نموذج رياضى اقليمى موحد فى إختبار سيناريوهات التنمية على المياه الجوفية فى جميع دول الحوض النوبى.

 

واكدت الهيئة على أن كل التصريحات الاعلامية واللقاءات الصحفية التى تصدر من غير المسؤولين الرسميين بدولهم والتى تتطرق للوضع المائى فى منطقة الحوض الرملى النوبى، سواء من الجوانب الفنية أو الاقتصادية، لا تمثل بأي حال من الأحوال رأي الهيئة المشتركة وإنما تعبر عن رأي أصحابها فقط.

 

واوضحت أن جميع الأخبار ونتائج الانشطة الفنية والاجتماعات والدراسات والأبحاث التى تشرف عليها الهيئة أو تشارك فيها تتوفر فى المكاتب الوطنية للهيئة بالدول الأعضاء كما يتم نشرها رسميا فى الموقع الالكترونى الخاص بالهيئة.

٠

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33499533
تصميم وتطوير