الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

الرئيس يستقبل وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري

الرئيس يستقبل وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري

تامر الغباتى

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السيد عبد القادر مساهل، وزير الشئون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية بالجزائر، وذلك بحضور السيد سامح شكرى، وزير الخارجية، والسيد السفير نذير العرباوي، سفير الجمهورية الجزائرية بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزير الجزائري نقل للسيد الرئيس تحيات وتقدير الرئيس الجزائرى “بوتفليقة”، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب. كما أعرب الوزير “مساهل” عن اهتمام الجزائر بالحوار والتشاور المستمر مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها التطورات في ليبيا، مشيراً إلى المباحثات الهامة التي دارت بهذا الصدد خلال الاجتماع الثلاثى الذى جمعه صباح اليوم مع كل من السيد وزير الخارجية المصرى ووزير الخارجية الإيطالى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن السيد الرئيس طلب نقل تحياته للرئيس بوتفليقة، مؤكداً على قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين مصر والجزائر، ومشيراً إلى أهمية زيادة التعاون بين البلدين خلال المرحلة الراهنة، ولاسيما على صعيد التعامل مع الأوضاع في ليبيا، باعتبارهما دولتى جوار جغرافى لها، فضلاً عن العلاقات الوثيقة التي تجمعهما مع الأشقاء الليبيين، إلى جانب التعاون في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة التنسيق المتواصل بين البلدين وقيامهما بتقديم الدعم اللازم للجهود التي يبذلها المبعوث الأممى من أجل التوصل إلى حل سياسى في ليبيا، وبما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار المنشودين هناك.

وشهد اللقاء كذلك توافقاً في الرؤى حول أهمية تكاتف الجهود الدولية لمواجهة خطر انتشار الجماعات الإرهابية، فضلاً عن ضرورة محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة القائمة نتيجة عدم الاستقرار في ليبيا، مع دعم العمل على تشكيل حكومة وطنية واستبعاد الشخصيات والجماعات المتطرفة التي لا تؤمن بالحل السياسى، بما يعيد الاستقرار والأمن إلى ليبيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34929576
تصميم وتطوير