الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بتكلفه 6 مليار جنيه

الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بتكلفه 6 مليار جنيه

تامر الغباتى
افتتح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم عدداً من المشروعات التي تفذتها الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وكذا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور السيد المهندس إبراهيم محلب والسادة وزراء الدفاع والانتاج الحربي والنقل والشباب والرياضة، وعدد من السادة الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس افتتح تسعة وثلاثين مشروعاً عبر الفيديوكونفرانس بتكلفة خمسة مليارات و884 مليون جنيه، شملت إنشاء عدداً من الكباري والمحاور ورفع كفاءة عدد من الطرق التي تم تطويرها وتوسيعها مثل الطرق التي تصل محافظة القاهرة بمحافظات الاسكندرية والاسماعيلية والسويس. كما تضمنت المشروعات افتتاح مركز لعلاج الاورام، ومقر مجلس الدفاع الوطني، ومحطات لتحلية المياه، وميناء ادكو البحري، ومصنع لإنتاج الفوسفات، وتطوير مركز شباب الجزيرة، واستصلاح عشره آلاف فدان بالفرافرة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس ألقى كلمة أكد خلالها على اهتمام سيادته بتفاصيل كافة المشروعات الوطنية التي يجري تنفيذها باعتبار ذلك السبيل الوحيد للتأكد من حسن سير العمل والاطمئنان على معدلات التنفيذ. وفي هذا الإطار، أكد السيد الرئيس على أهمية العمل والانجاز بوتيرة أسرع لانجاز كافة المشروعات في المواعيد المقررة دون تأخير، حيث أنه من المقرر أن تنجز الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 1400 مشروع، وأن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروعات الطرق في السادس من أغسطس 2015.
وذكر السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس أكد على أهمية تنفيذ المشروعات التي تساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتؤدي إلى ارتفاع مستوى معيشتهم وتحسين جودة الخدمات التي يتلقونها، لاسيما في قطاعي التعليم والصحة، حيث وجه السيد الرئيس بأهمية تطوير المدارس وإعداد دورات تدريبية للمعلمين في الأجازات الصيفية، وكذا تطوير معهد القلب القومي ورفع كفاءته خلال مدة زمنية لا تتجاوز شهراً واحداً.
وقد أولى السيد الرئيس اهتماماً خاصاً لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، حيث وجه السيد الرئيس بضرورة ضبط الأسعار والعمل على الحيلولة دون حدوث موجات ارتفاع أسعار المواد الغذائية فضلا عن ضرورة توافرها، بالإضافة إلى عدم المساس بأسعار الشرائح الثلاث الأولى من الكهرباء، علاوة على إنشاء مجتمعات تنموية متكاملة في إطار مشروع استصلاح وتنمية المليون فدان لا تقتصر فقط على الزراعة ولكن تشمل إقامة مصانع للمنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف، ومجتمعات سكنية متكاملة تستوعب النمو السكاني الطبيعي وتوفر فرصاً لإسكان وتشغيل الشباب، ونوّه السيد الرئيس إلى أن مشروع واحة الفرافرة الذي يضم عشرة آلاف فدان الذي سيتم افتتاحه في أكتوبر المقبل سيعد نوذجاً يمكن تطبيقه في إطار مشروع المليون فدان.
وذكر المتحدث الرسمي أن السيد لرئيس دعا المسئولين إلى تفقد المشروعات التي تنفذها مؤسساتهم بأنفسهم من أجل ضمان انضباط سير العمل وفقا للمواصفات الفنية المقررة ومعدلات التنفيذ المحددة، منوهاً إلى التحديات الجسيمة التي تواجهها الدولة المصرية والظروف الصعية التي يجري تنفيذ المشروعات خلالها، لاسيما في ظل ضعف الموارد المالية المتوافرة لتمويل تنفيذ تلك المشروعات. وفى هذا الإطار دعا سيادته إلى تطبيق وسائل غير تقليدية فى توفير التمويل اللازم دون خرق أية لوائح وتجنب أية شبهة للفساد.
وقد وجّه السيد الرئيس اعتذاراً للمحامين المصريين ولكل المواطنين المصريين الذين تعرضوا لأية إساءة، مؤكداً على أهمية احترام حقوق المواطنين وحرياتهم والتعامل معهم بكل معايير الإنسانية التي تكفل الكرامة الانسانية وفي إطار من الاحترام المتبادل. كما أعرب السيد الرئيس عن خالص الشكر والتقدير لأبناء الجاليات المصرية المقيمين فى أوروبا والذين توافدوا إلى ألمانيا والمجر لتحية سيادته أثناء زيارته للبلدين، وهو الأمر الذى قدره السيد الرئيس كثيراً.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34929342
تصميم وتطوير