الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

الرئيس الأمريكي: نجحنا في تقليل معدل وفيات كورونا 

الرئيس الأمريكي: نجحنا في تقليل معدل وفيات كورونا 

 

الرئيس الأمريكي: نجحنا في تقليل معدل وفيات كورونا

 

عبدالعزيز محسن

 

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الإجراءات التي اتخذتها السلطات في بلاده نجحت بشكل كبير في إبقاء الوفيات أقل من مثيلها لدى دول أخرى.

وأضاف ترامب، في تصريحات له الخميس، إن إدارته اتخذت خطوات غير مسبوقة لحماية كبار السن، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وتابع الرئيس الأمريكي: “وفرنا أجهزة تنفس صناعي لكل من احتاج إليها من المصابين بالفيروس، وسنقدم أجهزة التنفس الصناعي للدول التي تحتاجها لمكافحة فيروس كورونا”.

وأشار ترامب إلى أن التجارب حول العلاجات واللقاحات الخاصة بالفيروس تسير بسرعة كبيرة.

وحول العلاقات مع الصين، قال الرئيس الأمريكي لا نريد تبني سياسة صارمة تجاه الصين، ولكن نهجها في معالجة أزمة فيروس كورونا ليس مقبولًا.

وأضاف، الصين إما فشلت في احتواء فيروس كورونا، أو سمحت له بالانتشار بشكل متعمد.

وفي وقت سابق، أكد ترامب، أن بلاده تجاوزت ذروة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا عودة انفتاح الاقتصاد الأمريكي مرة أخرى.

وتابع خلال مؤتمر الإفادة اليومية حول تطورات فيروس كورونا، قائلًا: “سنكون قادرين قريبا على إجراء 5 ملايين فحص يوميا لاكتشاف الإصابات بالفيروس”، متهما الصين بالتراخي في مواجهة الجائحة ووقف انتشارها.

تصريحات ترامب جاءت عقب تجاوز أعداد إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة مليون حالة، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية المرموقة بعد ظهر الثلاثاء (بالتوقيت المحلي).

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49392054
تصميم وتطوير