الأحد الموافق 09 - مايو - 2021م

“الدكتور تامرأبو بكر”: إجراءات حاسمة لحل أزمة البوتاجاز

“الدكتور تامرأبو بكر”: إجراءات حاسمة لحل أزمة البوتاجاز

 

10402939_437946436358524_5149382230390717918_n

 

اسراء سعيد

 

قال الدكتور تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين اليوم الأحد، إن الغرفة تعد من أنشط الغرف داخل اتحاد الصناعات المصرية، كما أنها تتابع الأداء الحكومي الخاص بقطاعي البترول والتعدين وتعمل معها جنبًا إلى جنب.

وأضاف أن الغرفة من واقع مسئوليتها الاجتماعية، ترصد المشكلات التي يعانى منها المواطن المصري والمستثمر، وتضع المقترحات لحلها بمقترحات فريق من أفضل خبراء البترول والتعدين في مصر تشرف الغرفة بعضويتهم.

وتابع أن أزمة البوتاجاز الأخيرة تم التواصل مع وزارة البترول بشأنها، وتبين أنها حدثت بفعل الأحوال الجوية التي عانت منها البلاد وهى أزمة موسمية لم تستغرق وقتًا طويلًا، كما أن الإجراءات التي قامت بها وزارة البترول كانت حاسمة وسريعة وتم إنهاء الأزمة نهائيًّا.

وانتقد رئيس غرفة البترول بعض الأصوات التي تعلو وتشن هجومًا تروجه بالأباطيل أوقات الأزمات من أجل مصالح شخصية، مستغلين الأزمات التي نمر بها لأسباب خارجة عن إرادتنا وهو ما حدث بأزمة البوتاجاز الأخيرة.

وفي السياق ذاته صرح نائب رئيس هيئة البترول وعضو الغرفة المهندس عمرو مصطفى، بأن أزمة البوتاجاز انتهت تمامًا بجميع محافظات الجمهورية، عقب انتظام عمليات التوريد وتسلم الشحنات المستوردة بمينائي الإسكندرية والسويس، مشيرًا إلى أن سوء الأحوال الجوية أدى لغلق الموانئ وتم التركيز على الاستهلاك المحلى.

ومن جانبها رفضت عضو غرفة البترول والتعدين سناء البنا، منح القطاع الخاص الحق في تخزين غاز البوتاجاز، مشيرة إلى أن هذا يعد حقًّا من حقوق المواطن على الدولة، ولا يمكن إعطاؤه للقطاع الخاص يتحكم فيه ويقوم باحتكاره.

وأضافت البنا أن هذه السلعة تعد من السلع الاستراتجية مثلها مثل الأدوية والمواد التموينية وغيرها من السلع المهمة التي توفرها الدولة للمواطن وتدعمها، وهى خط أحمر لا يجوز الاقتراب منه.

وطالبت مجتمع رجال الأعمال بأن يقفوا وقفة رجل واحد بجانب الدولة، التي تحتاج الجميع لتكون في مصاف الدول ولديها من المقومات ما يؤهلها لذلك.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50127846
تصميم وتطوير