الأربعاء الموافق 14 - أبريل - 2021م

الدكتوره حنان عوض : موكب نقل المومياوات الملكية مفخرة للمصريين و العالم

الدكتوره حنان عوض : موكب نقل المومياوات الملكية مفخرة للمصريين و العالم

محمد عامر 

 

اعربت الدكتورة حنان عبد المنعم عوض عضو مجلس النواب عن نجاح مصر في تنظيم موكب نقل ملوك وملكات مصر من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، قائلة ” تابعت بكل فخر واعتزاز مانقلته قنوات التليفزيون المصري و العالم من بث مباشر لموكب ملوك و ملكات مصر الذين صنعوا الحضارة الانسانية ” ، مؤكدة علي الابعاد السياسية و الاقتصادية و الثقافية علي كافة الاصعدة الاقليمية و الدولية .

وأشادت عوض بالتنظيم المتميز الذي تكاتفت فيه كافة مؤسسات الدولة المصرية ليخرج علي هذا النحو المشرف و المبهر و الذي تمت الاستعانة فيه بكافة التقنيات التكنولوجية و الفنية و البشرية المدربة .

وأكدت عوض أن هذا الحدث العظيم يعزز قوة مصر الناعمة و يستعيد هيمنتها و تاثيرها الثقافي و السياسي و الاستراتيجي في الشرق الاوسط و افريقيا و حوض البحر المتوسط اولا و كذلك الممتد عالميا ، مشيرة الي اهمية النقلة الكبيرة التي تشهدها المتاحف المصرية علي مستوي القاهرة و كافة المحافظات مما يجعلنا ضمن مصاف الدول المتقدمة في هذا الجانب الثقافي و العلمي جنبا الي جنب مع اشهر المتاحف العالمية و التي اصبحت تستعين بالتقنيات التكنولوجية في عروضها ، و اضافت عوض ان ارتقاب العالم لافتتاح المتحف المصري الكبير اكبر حدث ثقافي في القرن ٢١ سيستعيد مكانة مصر السياحية و الثقافية و الذي ينعكس علي قوة تاثيرنا السياسي و فاعليته في القضايا الساخنة .
وتتابع عوض أنه بالرغم من الظروف والتحديات التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا، إلا أن مصر استطاعت تنظيم مثل هذا الحدث العالمي لتثبت للجميع أنها ستواصل الطريق الذي بدأته تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء الانسان و اركان الدولة المصرية … والجدير بالذكر أن فتيات سمهود الخير و مؤسسة الحنان كرمت الايتام و الامهات في قنا
ونظمت مجموعة فتيات سمهود الخير و مؤسسة الحنان لرعاية مرضي الصعيد احتفالية لتكريم الأيتام والأمهات المثاليات، تزامنا مع يوم اليتيم، بقاعة ألف ليلة وليلة بمدينة أبوتشت.
حضر الاحتفالية مديري الادارات بمركز ابوتشت علي راسهم خلف الله سليمان مدير التضامن الاجتماعي ، و الذي اكد في كلمته علي اهتمام مؤسسات الدولة ببناء الام و الطفل و مساعدتها علي بناء اسرتها و كفالتها ، موضحا الدور الهام الذي تلعبه اعانات تكافل و كرامة اللاتي تكفيهن شر السؤال ، بالاضافة الي تضامن كبري الشركات و رجال الاعمال الوطنيين الذين لا يبخلون عن تقديم كل العون ، من بينها تقديم الاجهزة الكهربائية للعديد من الامهات المثاليات في بعض من قري مركز ابوتشت . كما حضر الحفل منصور عبدالقادر وكيل الإدارة التعليمية ، ومحمد راشد، رئيس الوحدة المحلية لقرية سمهود، ومؤمن عبدالفتاح، مدير قصر الثقافة ، وأحمد الهوي، مدير مكتبة الطفل والشباب ، ولفيف من الشخصيات ورموز وكبار العائلات وشباب وفتيات مركز أبوتشت.
و تضمنت الاحتفالية عدة فقرات بداية من تلاوة القران الكريم وعروض من الأطفال قاموا بغناء انشودة شكرا يا امي والقاء قصيدة شعرية من مجموعة من فتيات و مشايخ و شعراء قرية سمهود . بالاضافة إلى القاء كلمات الحضور، ثم تكريم الأطفال الأيتام و الأمهات المثاليات مصحوبة بعرض و تحية شرفية من فريق كرة قدم الاطفال بابوتشت .

وقالت زينب الدربي احد اعضاء مجموعة الفتيات ان هذه المبادرة التطوعية ، تتكون من ٦ فتيات من قرية سمهود حتي الان تتراوح أعمارهن ما بين 17 الي 37 سنة، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى خدمة المجتمع وتنميته وتقديم الإعانات للأمهات، وتنمية مهارات الأطفال والشباب، والقيام بحملات التوعية في القضايا العامة.
وأكدت “الدربي” أن الاستاذات نادية الدربي و دينا الهواري و امل احمد و ايمان ابو الوفا و فاطمة السيد بذلن مجهودات كبيرة في جمع كل المعلومات عن ١٠ من الامهات المكرمات بالإضافة الي ١٠ اخرين من الايتام و ظروفهم العائلية التي جعلت منهم جميعا بطلات و ابطال رغم تفاوت اعمارهم . موضحة ان الاحتفالية قامت علي اكتاف اصحاب المتطوعين بداية من سعد شهاب صاحب قاعة الحفل مرورا بكل من قام بالتبرع بالهدايا و الدروع و شهادات التقدير و التنظيم و التوصيل و غيرها من الجهود التضامنية . و اكدت الدربي علي ضرورة تعميم المبادرة في جميع قرى ومراكز محافظة قنا، موجهة الشكر لكل من ساهم في انجاح الاحتفالية، وكل من لبى الدعوة لحضور هذه الاحتفالية ، و دعت الدربي كافة الجهات الشعبية و المحلية لمساندة مبادرتهم و كافة تشكيلات المجتمع المدني نظرا لمساهمتها الفعالة و السريعة في حل المشكلات المجتمعية المختلفة ، و علي سبيل ما تقوم به المجموعة حاليا من تحضير شنط رمضان و تلقي الملابس المستعملة لاعدادها حتي تكون صالحة لاعادة ارتدائها قرب عيد الفطر .
و أوضحت الدكتورة حنان عبدالمنعم عوض، عضو مجلس النواب، ورئيس مؤسسة الحنان لمرضى الصعيد للخدمات الصحية، أن المؤسسة تهتم بمرضى الصعيد وتوفير الرعاية الصحية لهم، مؤكدة أن المؤسسة لأول مرة تقيم احتفالا لتكريم الأيتام والأمهات المثاليات، اعترافا بفضل الأمهات اللاتي لهن دور كبير علي خروج النماذج المشرفة في المجتمع و التي تساهم في بناء الوطن .
وأضافت رئيس مؤسسة الحنان، أن الأم هي عماد البيت، والمسئولية عن تربية وأبنائها وتعليمهم، وهي صانعة الأبطال والمجاهدين والعلماء والمثقفين، وهي صانعة التاريخ والمستقبل، فهي الأم والأخت والزوجة، مشيرة إلى أن الاحتفالية لا يمكن ان تمر بدون ذكرنا لسيرة سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم أعظم يتيم في تاريخ الانسانية حيث فقد الأب والأم و رغم ذلك كان اعظم الخلق . و اوضحت الدكتورة حنان عوض أن الله -عز وجل – يمنح اليتيم كثير من الصفات الحميدة كالاعتماد على الذات وقوة الشخصية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49429659
تصميم وتطوير