الخميس الموافق 19 - سبتمبر - 2019م

الدكتورة “وسن عرفة” تتفوق على نفسها في الإبداع الأنثوي

الدكتورة “وسن عرفة” تتفوق على نفسها في الإبداع الأنثوي

الدكتورة “وسن عرفة” تتفوق على نفسها في الإبداع الأنثوي

 

سارة علاء الدين

 

دكتورة شابة ونموذج للطبيبة الذكية والمتمكنة من علمها وأدواتها، لمعت وتألقت في الأونة الأخيرة بالرغم من صغر سنها ،إنها الدكتورة “وسن احمد عرفه” أخصائي الجلدية والتناسلية،والتي تخرجت من جامعة المنصورة وحصلت على درجة الماجستير في طب الجلدية والتناسلية من جامعة الازهر .

 

حبها وشغفها بالطب وبعالم التجميل جعلها شعلة من النشاط والحيوية، فأصابعها تعرف طريقها للإبداع والنقش على الوجوه الجميله ،تذهب إليها النساء يائسات فاقدات الأمل في الاستمتاع بالحياة ،فتهبهم السعادة والنضاره والأمل في غد مشرق وحياة مبهجة ومتفائلة.

 

تقول “عرفة” في بداية حديثها أن العنايه بالبشرة والشعر هما اولى خطوات محاربة تقدم السن ،ولكي يتم العناية بهما يجب ان يكون هناك اسلوب حياه بدلا من  الروتين الذي يتم تنفيذه يوميا،فهذا يعتبر علاجاً لحالات معينه يعاني منها معظمنا كالجفاف والتشققات وغيرها من الأشياء والأضرار التي تصيبنا.

 

وتتابع “عرفة” نظرا لظروف حياتنا السريعه وان كل النساء اصبحوا عاملات ويتعرضن لتقلبات الجو وأشعه الشمس فإن حمايه البشره ضد هذة الاخطار اصبح ضروره واجبه علي كل سيده، ولكي نواجه هذا فلابد من فهم وإستيعاب نوع البشرة وتركيبتها التي تهبنا الشكل الصحي وتستعيد نضارتها وحيويتها بالإضافة إلى تجنب المعاناه من التجاعيد والشيخوخه المبكرة،فبشرتنا هي حائط السد الاول في مواجهه كل الاخطار ويجب ان تتمتع بالصحه والنضاره حتي تتمكن من محاربة الامراض والحفاظ علي شكل الجسم الصحي والجذاب.

حيث ان الماء هو العامل الأول واكبر مكون في البشرة ،ولذلك يجب علينا الالتزام بشرب كميات وفيره من المياه لتعويض الفاقد الذي تفقده البشره من خلال التعرض للهواء ولأشعه الشمس،لاسيما أن نقص كميه المياه في البشره وعدم تعويضها يؤدي الي ما يسمي بجفاف البشره، وهذا يعتبر حجر الاساس الاول في تكوين التجاعيد ومعظم الامراض الجلدية، اما بالنسبة للعامل الثاني والذي لا يقل اهميه عن العامل الاول فهو اشعه الشمس، ويتلخص ضررها في عده محاور هي
-انها تجفف مخزون البشره من المياه وتؤدي الي جفافها وظهور التجاعيد والشيخوخه المبكرة….

– اشعه الشمس تحتوي علي الاشعة الضاره التي ترفع درجه حراره البشره وتؤدي بشكل او باخر الي تلف العديد من المكونات الرئيسيه لنضاره البشره مثل الهيالورونيك اسيد والكولاجين وغيره،التي تتاثر نسبتها وكفائتها بالتغير في درجه حراره البشره،ولذلك يجب علي كل السيدات اللواتي تتعرضن لاشعه الشمس استخدام واقي شمسي مناسب لكل لون ونوع بشره فهو يعتبر درع الحمايه الضروري جدا للحفاظ علي نضاره وشباب البشره..


وتضيف “عرفة” لكي يتم اختيار واقي الشمس المناسب يجب علينا الاخذ في الاعتبار لأمرين مهمين جدا…

اولا -ان واقي الشمس يستخدم صيفا وشتاءا ولا يقتصر علي فصل معين وأهميته طول السنه دون تخصيص..


ثانيا-ان  واقي الشمس يعمل بشكل ممتاز ولمدة ساعتين من وضعه علي وجهك واذا زادت فتره تعرضك للشمس عن ساعتين يجب تجديده حتي ولو كان من أغلي وافخر الماركات.

ولواقي الشمس انواع عديده نختار منها ما يناسب نوع كل بشره،فهناك كريم للبشرة الجافه -اللوشن والميلك للبشرة الدهنيه والمركبه.

-وبالنسبة للعامل الثالث الضروري والمهم جدا للمحافظة علي نضاره البشره وشبابها… هو الضغط العصبي والنفسي، وقد نرى ان السيدات اللواتي تتمتعن بصحه نفسيه جيده ونجاحات في حياتها وعملها يتمتعن بصحه وسلامه البشره والجلد،وذلك يرجع الي ان الضغط النفسي يؤدي الي زياده الخطوط التعبيرية للوجه الناتج عن التجهم والعصبيه والتي تعرف بتجاعيد البشره،فتعطي الوجه والجسم مظهر اكبر من سنه بسنوات عديده……

أيضاً فإن الضغط النفسي يؤدي الي عدم الاستقرار والاتزان الكيميائي بالبشرة،مما يؤدي الي ظهور بعض الذرات الحره والتي تعمل علي تكسير العديد من المكونات الهامه والتي تحافظ علي شباب البشره ونضارتها….
لذلك يجب علينا محاولة الابتعاد عن العصبيه والضغط النفسي والاجتماعي قدر الامكان… ولأننا  نعلم مدي صعوبه تحقيق هذا المطلب في ظل صعوبات الحياه الحاليه،فيجب علينا المحافظه علي اتباع نظام غذائي يحتوي علي العديد من انواع الفاكهة والخضروات الطازجة والتي تحتوي علي الفيتامينات وشرب المشروبات الصحيه مثل الشاي الاخضر الذي يحتوي بدوره علي مضادات الاكسده والتي تستطيع التخلص من الذرات الحره الي خارج الجسم قبل ان تقوم بتدمير الخلايا الهامه والتي تؤدي الي شيخوخه البشره وفقدان نضارتها وشبابها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34215306
تصميم وتطوير