الأربعاء الموافق 21 - أبريل - 2021م

الدراما الرمضانية 2020.. فنانون فى أدوار غير مسبوقة

الدراما الرمضانية 2020.. فنانون فى أدوار غير مسبوقة

 

تقرير : حسام الشريف

 

قفزة جديدة تشهدها دراما رمضان هذا العام بمجموعة جديدة من الأعمال المتميزة من المسلسلات المعبرة عن واقع الحياه والظروف التي يمر بها المجتمع وقضاء معظم اوقاتنا داخل المنزل أمام الشاشة الصغيرة وربما كان من أفضل الدراما الرمضانية هو مشاركة نجمتان كبار في عمل واحد وهما الفنانتان نادية الجندي ونبيلة عبيد مما يعطي للمسلسل مذاقا خاصا كما أنه لاول مرة تقدم الشاشة الصغيرة مسلسلا مصريا يؤكد علي ادوار ابطال مصر وحراسها من رجال قواتنا المسلحة في ضرب اروع الامثلة وبذل أرواحهم رخيصة حمايه للوطن والشهادة في سبيل حماية الارض والعرض من خلال مسلسل “المنسي” الذى يجسد دوره الفنان المتميز أمير كرارة،كما تقدم الشاشة ايضا مسلسل “النهاية “وهي من نوعية دراما الخيال العلمي التي تقدم لأول مرة في مصر بهذا الأسلوب الفني الراقي وتعد خطوة في طريق طويل لتقديم هذا النوع العالمي من الدراما العلمية.

 

«النهاية»

 

دخلت مصر لأول مرة دائرة المسلسلات العلمية بالمسلسل الجديد “النهاية “وهو مسلسل خيال علمي يقدم الفن والعلم الراقي للمشاهد العربي في طبق واحد مليء بالاثارة والمعرفة وإثارة الخيال،والخيال كما هو معروف أساس الحقيقة والباعث علي التطور العلمي والتقدم فكل الاختراعات التي نراها الآن بدأت خيالا في عقول أصحابه ثم تحولت إلي حقيقة وصارت مخترعات نراها الآن ونشاهدها مثل الطائرات والغواصات وسفن الفضاء وأجهزة الكمبيوتر وغيرها.

 

وتتميز مسلسلات الخيال العلمي عن غيرها من انواع الأفلام أو المسلسلات الأخري بكونها أفلاما ومسلسلات عالمية ولغة فن يعشقها المشاهد في كل مكان من العالم ويسعي لمشاهدتها عبر السينما وشاشات التلفزيون ويتكلف انتاجها ملايين الجنيهات ولكنها تحقق أرباحا خيالية لشركات الإنتاج لأنها تباع لكل دول العالم ويشتريها تجار السينما في كل مكان.

 

عاد يوسف الشريف بمسلسل “النهاية” إلى الدراما الرمضانية بعد غيابه عامين منذ تقديمه مسلسل “كفر دلهاب” فى شهر رمضان 2017، كما يسجل المسلسل التعاون الثالث بين يوسف الشريف وشركة سينرجى بعد “كفر دلهاب” و”القيصر”.

 

تفاصيل شخصية يوسف الشريف، الذى يظهر بها خلال أحداث المسلسل، حيث يجسد شخصيتين الأولى مهندس تكنولوجى والثانى مستنسخ بروبوت ليدخل حياته ويكشف العديد من الأسرار ويعتمد العمل على الإثارة والتشويق.

 

وتدور أحداثه حول كره يوسف الشريف، للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يتم بسرعة البرق، خاصة أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياة يوسف الشريف لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوطات والمواقف الصعبة ويتم خطفه في أحداث المسلسل.

 

«النهاية» بطولة النجم يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وإنتاج سينرجي- تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين منهم عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمود الليثي،سهر الصايغ،وياسمين علي.

 

يعرض مسلسل “النهاية ” خلال شهر رمضان على قناة O N الساعة 10:15 مساء، أما الإعادة الأولى فستكون: 2:00 صباحًا والإعادة الثانية ستكون الساعة 2:00 مساءً.

 

 

«سكر زيادة»

 

وبعد غياب الفنانة القديرة نادية الجندي عن الدراما التلفزيونية لعدة سنوات عادت من جديد لتشارك الفنانة نبيلة عبيد المعروفة بالتميز في مجال الأداء التلفزيوني والسينمائي، فنبيلة عبيد تعد ضمن الفنانات ذات التاريخ الممتد التي جسدت أجمل الادوار في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وتشهد لها أدوارها المتميزة في أفلام تركت بصمة متميزة في تاريخ السنيما المصرية مثل أفلام المراة والساطور، والراقصة والسياسي، وغيرها كما ان نادية الجندي أدت اصعب الأدوار وأعمقها في تاريخ حافل بالثراء الفني بداية من افلامه الباطنية وافلام الجاسوسية وأعمال أخري كثيرة،لتصنع الفنانات معا هذا العام سمفونية وابداعا متميزا يعد مجد الدراما المصرية ويحقق طموحات المشاهدين في رمضان في موسم ربما يصعب تكراره في وقت اخر.

 

عادت نادية الجندى بمسلسل “سكر زيادة” بعد غياب 4 سنوات، حيث قدمت آخر أعمالها مسلسل “أسرار” مع المخرج وائل فهمى عبد الحميد وتم عرضه خارج شهر رمضان، أما نبيلة عبيد فكان آخر أعمالها فى الدراما مسلسل “كيد النسا 2” مع المخرج أحمد البدرى والذى تم عرضه قبل 6 أعوام، إضافة إلى ظهورها كضيفة شرف فى حلقة من حلقات مسلسل “لهفة” مع دنيا سمير غانم، وسميرغانم، وعلى ربيع.

 

وتدور احداثه حول سيدتين تقومان بشراء فيلا من أحد الأشخاص، وعندما تذهبان لتسلم الفيلا تجدان نفسيهما اشترتا نفس الفيلا وتعرضتا للنصب من صاحبها، وتجدان نفسيهما مضطرتين للإقامة معا وتدخلان في صراعات كبيرة، إلا أنهما مع مرور الوقت تتعرضان للعديد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تجعلهما تتعاملان مع بعضهما وتصبح العلاقة أفضل بينهما.

 

المسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة مع نبيلة عبيد، ونادية الجندي، الفنانة القديرة سميحة أيوب، وهالة فاخر، إضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانة مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وآخرين.

 

يعرض “سكر زيادة” خلال شهر رمضان على قناة”MBC مصر” الساعة 8:30 مساءً، ويُعاد 3:00 بعد منتصف الليل، و3:00 عصر اليوم التالى.

 

«

 

«الأختيار»

 

وربما تشهد الدرما التلفزيونية لأول مرة نوعا من الدراما العسكرية التي لم يعتد المشاهد عليها حيث الأعمال العسكرية كانت تقتصر علي أفلام السينما والتي كان آخرها فيلم الممر إلا أن الدراما التلفزيونية هذا العام اقتحمت هذا المجال بمسلسل جديد ومن خلال فكرة جديدة هي حديث الساعة الآن عن التضحية والشهادة في سبيل الوطن وتكريما واعلاءا من شأن أبناء الوطن العظام من الشهداء الذين غابت الدراما التلفزيونية طويلا عن إبراز تضحياهم وقد حان الوقت لتكريمهم وتخليد ذكراهم وجاءت البداية بمسلسل “الأختيار” وربما تتوالي من بعده اعمالا اخري كثيرة فما زال في مصر عظماء وشهداء بذلوا تضحياتهم ويستحقون منا كل التكريم.

 

“الأختيار” يتناول لأول مرة في الدراما المصرية،حياة أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل، ويعد “الاختيار” هو التعاون الرابع التوالى بين أمير كرارة، وباهر دويدار،وبيتر ميمى، بعدما قدموا سوياً الأجزاء الثلاثة من سلسلة مسلسل “كلبش”، بينما يعد العمل السادس الذى يجمع “كرارة وبيتر” حيث تعاونا فى السينما أيضاً خلال فيلمي “حرب كرموز، كازابلانكا”.

 

المسلسل بطولة أمير كرارة،وأحمد العوضى،ودينا فؤاد،وسارة عادل،وضياء عبد الخالق، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام ،آسر ياسين ،ومحمد رجب،واياد نصار ،وكريم محمود عبد العزيز ،وماجد المصرى،وصلاح عبد الله،ورامز أمير ،وحازم سمير ،ومحمد عز،ومها نصار،وآخرين،تأليف باهر دويدار،وإخراج بيتر ميمى،وإنتاج شركة سينرجى.

 

ولان البداية مبشرة هذا العام فإن المشاهد ما زال يتوقع المزيد ويطمح في كل جديد والأهم ليس تقديم اعمالا متميزة تحوز علي إ عجاب ورضاء المشاهدين بقدر ما يكون الإستمرار في مواصلة انتاج هذه النوعية من الأعمال ايذانا بعودة الدراما المصرية الي سابق عهدها في مصر والمنطقة العربية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49634036
تصميم وتطوير