الثلاثاء الموافق 27 - يوليو - 2021م

الخميس ..مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول ” فنون الزجاج” ببيت السناري

الخميس ..مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول ” فنون الزجاج” ببيت السناري

إيناس سعد

 

 

تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان “فنون الزجاج بين الأصالة والحداثة”، وذلك يوم الخميس الموافق 17 يونيو في تمام الثالثة عصرًا بمقر بيت السناري

الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

 

تركز الندوة على التعريف بتاريخ الزجاج وخصائصه ومراحل صناعته، وكذلك التعريف بفنونه واستخداماته عبر العصور، مع التركيز على العصر الحديث. وتتناول الندوة بالشرح والتوضيح طريقة مبتكرة لتعشيق الزجاج من خلال التعرف على التفاصيل الدقيقة وطريقة التقطيع والأدوات المستخدمة.

 

وتقام ورشة عمل مصاحبة للندوة حول استخدام فنون الزجاج المختلفة في الديكورات المنزلية من الناحية الجمالية والفنية، مع التطبيق على مشغولات تصلح لديكور المنزل.
تحاضر في الندوة الأستاذة جيهان أيوب؛ مدربة الأثاث والديكوباج المحترفة، وعضو غرفة صناعة الحرف اليدوية، وكذلك الأستاذة نرمين عبد العليم؛ مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية والمحاضرة بكلية الفنون الجميلة بحلوان.

 

وتهدف الندوة إلى التعريف بالاستخدامات اليومية للزجاج، كونه من أكثر المواد المستعملة في المنازل لسهولة صناعته وشفافيته، كما أنه يعطي لمسة جمالية للعناصر القريبة منه، هذا بالإضافة إلى اعتباره مادة صديقة للبيئة، وبالتالي يمكن تدويره بسهولة وإعادة استخدامه من جديد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52310252
تصميم وتطوير