الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

الخميس..”رؤية نحتية” لمحمد إسحق بمركز محمود سعيد للمتاحف (صور)

الخميس..”رؤية نحتية” لمحمد إسحق بمركز محمود سعيد للمتاحف (صور)

الخميس..”رؤية نحتية” لمحمد إسحق بمركز محمود سعيد للمتاحف (صور)

حسام الشريف

ينظم مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية معرضاً للفنان الدكتور محمد إسحاق بعنوان “رؤية نحتية” الذى يقام بقاعة أجيال،ويفتتح يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر الجارى فى تمام الساعة السابعة مساءً.

 

وقال الدكتور خالد سرور،رئيس قطاع الفنون التشكيلية،تعد المسيرة الفنية للمثال القدير محمد إسحق،تجسيداً لحياة مبدع صاحب تجربة ورسالة عنوانها شديد الارتباط ببيئته وشديد الصلة بتاريخ وحضارة أجداده المثاليين العظام،وأهم ما يميز الفنان محمد إسحق من وجهة نظرى هو مرونة أسلوبه وأفكاره الابتكارية مع كل خامة وفقاً لخصائصها.

 

وأشار سرور،تأتى أعماله ذات بعد درامى يعتمد بشكل واضح على مخزون الذاكرة وعلى مفاهيم جمالية فلسفية تهدف إلى الإثارة الذهنية للمشاهد عبر مشهد خارجى يعكس مجموعة من الدلالات الايحائية مترافقة مع رمزية نابعة من الذات الداخلى لترشدك فور مشاهدتها إلى شخصية الفنان.

 

ومن جانبه قال الفنان محمد إسحاق،إن المعرض يصور رحلة بين الطبيعة والمخزون الثقافى القديم والمعاصر،إنها حال المبدعين فى البحث ورؤية الطبيعة والتأثر بما حولهم، عناصر موجودة من إنسان وطائر ونبات وحيونات،فى صياغة أعمالى باحث عن مدرك لها لا يضاهى وجودها فى الطبيعة ولا مع من تناولوها إنها إطار الفنان وبصمته وخصوصية لمفرداته وعالمه.

 

وتابع إسحاق،هكذا كانت الرحلة التى تجمع بين الموهبة الفطرية والدراسة والثقافة،بحثا عن الذات فى عالم لم ينتهى الإبداع فيه هذه فلسفة ورؤية تجربتى.

 

الخميس.."رؤية نحتية" لمحمد إسحق بمركز محمود سعيد للمتاحف (صور)

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35711053
تصميم وتطوير