الأحد الموافق 16 - مايو - 2021م

“الخارجيه”تطالب بالإمتناع عن إستضافة أو دعم أعضاء الإخوان

“الخارجيه”تطالب بالإمتناع عن إستضافة أو دعم أعضاء الإخوان

البيان

إستمرت وزاره الخارجيه فى لقاءاتها مع سفراء دول العالم المختلفه المعتمدين لدي القاهره لاحاطتهم باخر تطورات الوضع الامني في مصر، ومستجدات الحرب التي تخوضها مصر ضد الارهاب.

وفى سياق ذلك استقبل السفير “عبدالرحمن صلاح” مساعد وزير الخارجيه للشؤون العربيه، وبمشاركه الوزير المفوض “كريم حجاج” مدير وحده مكافحة الإرهاب، سفراء الدول العربيه المعتمدين لدي القاهره، وذلك بمقر وزاره الخارجيه وذلك في حضور القائم بالاعمال بالسفاره القطريه بالقاهره نظرا لان السفير القطري في اجازه.

و ركز السفير عبدالرحمن صلاح علي ابراز العمليات الإرهابيه الاخيره التي تعرضت لها مصر ابان الذكري الرابعه لثوره يناير المجيده، والتي اشتملت علي مهاجمه قوات الجيش والشرطه واستهداف المرافق الحيويه للدوله، فضلاً عن تطورات الوضع الامني في سيناء، في ظل تكرار عمليات استهداف جنود قواتنا المسلحه في سيناء.

وحث مساعد وزير الخارجيه خلال جلسه الاحاطه ممثلي وسفراء الدول العربيه علي ابراز دعمها لمصر في حربها ضد الارهاب، والامتناع عن استضافه او استقبال او دعم اي من ممثلي واعضاء جماعه الاخوان الارهابيه، فضلاً عن زياده حجم التنسيق بين الدول العربيه في مجال تبادل المعلومات الخاصه بالارهاب ومصادر تسليحه وتمويله، كما دعا الي تفعيل الاتفاقيات العربيه التي تتناول ظاهره الارهاب بشتي صورها.

واشار مساعد وزير الخارجيه الي اهميه ان يصدر عن القمه العربيه التي سوف تستضيفها مصر في شهر مارس المقبل ما يؤكد لشعوبنا وشعوب العالم اجمع علي عزم العرب علي اتخاذ اجراءات جماعيه فعاله ضد خطر الارهاب، كما دعا ممثلي وسفراء الدول العربيه الي بذل جهودهم لتسريع عقد اجتماع مشترك لوزراء الداخليه والعدل العرب لمناقشه ظاهره الارهاب والخروج بتصورات عمليه واضحه تكفل مجابهه الظاهره.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50335839
تصميم وتطوير