الخميس الموافق 14 - نوفمبر - 2019م

الحكومة توقع 8 عقود شراكة مع مستثمرين بالمحافظات

الحكومة توقع 8 عقود شراكة مع مستثمرين بالمحافظات

 

الحكومة توقع 8 عقود شراكة مع مستثمرين بالمحافظات عبدالعزيز محسن

 

 

وقعت الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد ، ٨ عقود شراكة بين وزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية و مجموعة من المستثمرين والمطورين التجاريين بنظام الشراكة لإقامة مناطق حضارية ذات نقلة نوعية في محافظات الشرقية والمنوفية والغربية والبحيرة والأقصر وقنا والفيوم ومدينة العبور الجديدة بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار.

 

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بنشر أنماط التجارة الحديثة من مناطق لوچيستية ومراكز تجارية في أنحاء الجمهورية بغرض رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية من خلال تقليل حلقات التداول وربط كافة المحافظات بشبكة من اللوجستيات الحديثة وأنشطة تجارية متنوعة تيسيراً علي المواطنين وتسهيلاً لهم للحصول علي كافة مستلزماتهم الاستهلاكية بيسر وبأسعار منضبطة.

 

وقالت الوزارة، إن هناك احتياطا إستراتيجيا من القمح يكفي 4 شهور، والزيت يكفي 3 شهور، والأرز أكثر من 4 شهور.

 

وأضافت الوزارة خلال مؤتمر صحفي، أن الكميات المتواجدة من الاحتياط الإستراتيجي تحتاج إلى شبكة توزيع كبيرة على المحافظات، لذلك يجب التوسع في إنشاء أسواق جملة ونصف جملة ومناطق لوجستية بالمحافظات من أجل توصيل السلع إلى المواطنين بجودة عالية.

 

وأشارت إلى أن هناك ‭1200‬ منفذ تابع لشركات الجملة والنيل والإسكندرية، والمرحلة الأول من جمعيتي وصلت إلى ‭3110‬ منفذ على مستوى الجمهورية والمرحلة الثانية ‭910‬ منفذ، فيما تستهدف المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي نحو ‭1300‬ منفذ.

 

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز التجارة الداخلية، إن تكلفة هذه الاستثمارات تصل إلى ٢٥ مليار جنيه وتخلق ما يقرب من حوالي ٢٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فضلاً عن إقامة مراكز تجارية حضارية تستوعب كافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة .

 

وأوضح أن الجهاز قام بعرض أكبر قدر من الفرص الاستثمارية علي مجموعة من المستثمرين والمطورين وقد تقدمت أكثر من ٢٠ شركة علي هذة الفرص الاستثمارية .

 

وسوف يتم أيضاً التوقيع ولأول مرة علي عقود شراكة مع سلالسل من القطاع الخاص لإدارة وتشغيل منافذ حكومية بغرض تطويرها ورفع كفاءتـها لتقدم خدمة أفضل للمستهلك.

 

وقال عشماوى أن مهمة الوزارة هي تأمين احتياجات المواطنين من سلع أساسية وضمان إتاحتها علي مدار العام بأسعار عادلة وفي سبيل ذلك لاتألو الوزارة جهداً في سبيل زيادة المعروض من سلع في كافة أنحاء الجمهورية بغرض إحداث طفرة تنموية مستدامة في منظومة التجارة الحديثة ورفع كفاءة الأسواق من خلال تنفيذ بنية تحتية فائقة الجودة وذات معايير دولية تساعد علي تلبية احتياجات المواطنين علي مدار العام.

 

وقال عشماوى أن الوزارة تستهدف أيضاً نشر ثقافة المراكز التجارية الحديثة في أنحاء الجمهورية وإنشاء المراكز التجارية المتخصصة لصناعات ومنتجات بعينها للقضاء علي تذبذبات الأسعار في بعض المواسم.

 

وتابع عشماوى ، أن الرؤية خلال الفترة القادمة لنشر النماذج التجارية الحديثة من مناطق لوچيستية ومراكز تجارية وأسواق جملة ونصف جملة وسلاسل تجارية حديثة ومنافذ نشطة في كل محافظات مصر .

 

وأشار إلى أنه خلال العام المالي الحالي سيطرح جهاز التجارة مجموعة أخري من الفرص الاستثمارية في باقى المحافظات لتغطية أكبر قدر ممكن من محافظات الجمهورية بأنماط تجارية متنوعة تناسب طبيعة كل محافظة ونمط استهلاكها ومتوسطات دخل الفرد بها وألقوي الشرائية بكل محافظة وكذا كثافتها السكانية طبقاً للخريطة الاستثمارية في قطاع التجارة.

 

وقال الدكتور سامر البيك ، رئيس مجلس إدارة شركة SMH للاستثمار العقاري وإدارة المشروعات ، خلال توقيعه عقد إدارة وانتفاع منطقة تجارية لوجيستية بمحافظة الشرقية بمساحة 9614 متر تقريبآ مع جهاز تنمية التجارة الداخلية ، وتضم ( مول تجاري ، شقق فندقية ، برج إداري طبي ، جراج متعدد الطوابق ) .

 

وقال الأستاذ أيمن حسام ، العضو المنتدب لشركة المتحدة للتجارة والتوزيع ، خلال توقيع مذكرة تفاهم إنشاء منتطقتين لوجستيتين بمحافظتين الأقصر والفيوم ، وذلك في المزايدة التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية مؤخرا ، وتتضمن مساحة 10000 م بمحافظة الأقصر والأخري 20000 م بمحافظة الفيوم لمدة 50 عامًا حق انتفاع .

 

وأكد الأستاذ محمد شعبان الشريف ، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة MWS لتطوير الاستثمار التجاري ،خلال توقيع عقد إدارة وانتفاع منطقة تجارية لوجيستية بمحافظة البحيرة بمساحة ١٠٧ الف متر تقريبآ مع جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن المنطقة اللوجيستية تضم ( سوق مركزى بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء ، فندق ملحق به مناطق رياضية ، ألعاب أطفال أكوا برك ، مستشفى ، منطقة تسوق حر ، هيبر مركت ، منطقة معرض مفتوحة ، محطة خدمة و صيانة سيارات ) .

 

وأوضح الأستاذ أحمد بدراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة مراكز ، أن الشركة تخطط لإقامة مول تجاري مصمم طبقا لأرقي المعايير العالمية في مدينة المنصورة علي مساحة ٤٧ فدانا باستثمارات تصل الي ١.٤ مليار جنيه ، ومن المتوقع افتتاحه خلال عام ٢٠٢١ .

 

وقال الدكتور هاني الفقي ، رئيس مجلس إدارة ستونز ديستريكت للتطوير العقاري وإدارة المشروعات ، تستهدف إنشاء منطقة لوجيستية بمحافظة المنوفية تضم مول تجاري وفندق ومنطقة تجارية خدمية علي أعلى طراز الأنظمة الدولية لإدارة المناطق التجارية علي مساحة ٥٤٦٠٠ متر مربع .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35623030
تصميم وتطوير