الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

«الحكومة» تسلم «الرئاسة» ملفاً عن السياحة الروسية لعرضه على بوتين

«الحكومة» تسلم «الرئاسة» ملفاً عن السياحة الروسية لعرضه على بوتين

گتبت تقي محمود

قال مسئول بارز بوزارة السياحة إن ملف عودة السياحة الروسية سيكون أحد محاور لقاء الرئيسين المصرى والروسى خلال زيارة فلاديمير بوتين الرئيس الروسى القاهرة اليوم.

 

وأوضح المسئول لجريدة “البورصة” أن الوزارة أعدت ملفا عن السياحة الروسية والتجهيزات التى تم الانتهاء منها من أجل عودة السياحة سواء بالمطارات أو غيرها وسلمته لرئاسة الجمهورية.

 

وشهدت مصر فى 31 أكتوبر 2015، تحطم طائرة روسية وعلى متنها 224 من الركاب وأفراد الطاقم فوق شبه جزيرة سيناء، بعد وقت قصير من إقلاعها، ومقتل كل من كانوا على متنها.

 

وقال هشام على رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر سياسية.

 

وأوضح أن مجرد وجود رئيس ثانى أكبر دولة فى مصر يعطيها ثقلا عالميا تحتاج إليها حاليا فى ظل سعى مصر لتحسين الصورة الذهنية عنها خارجيا.

 

وتوقع أن يكون ملف عودة السياحة الروسية ضمن الموضوعات التى سيتم مناقشتها أثناء الزيارة خاصة بعد انتهاء مصر من تحقيق معظم مطالب الجانب الروسى فى مجال الأمن.

 

وقال إن الإشغالات الحالية فى جنوب سيناء تصل إلى 40% وتستحوذ الجنسية الأوكرانية على المركز الأول منها، ومن المتوقع دخول العرب خاصة من الخليج ولبنان والأردن، إلى جانب إيطاليا.

 

وتوقع كامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر السياحيين عودة السياحة الروسية فى أسرع وقت فى ظل توطد العلاقات بين مصر وروسيا.

 

لفت إلى التزام مصر بتنفيذ الإجراءات الأمنية التى طلبها الجانب الروسي، كما أن زيارة الرئيس الروسى لمصر ستحدد مصير السياحة الروسية.

 

فيما قال مصدر مطلع بهيئة قناة السويس لـ”رويترز” إنه سيتم خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر اليوم توقيع اتفاق بين الحكومتين المصرية والروسية لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

 

تجهيز 20 قطعة أرض استثمارية فى «العلمين الجديدة»

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تخطيط 20 قطعة أرض لنشاط عمرانى متكامل ضمن الطرح الأول للأراضى الاستثمارية فى المدينة.

 

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لصحيفة «البورصة» إن الهيئة تستهدف الإعلان عن أراضى مدينة العلمين الجديدة الربع الأول من العام المقبل بأنشطة عمرانية متكاملة وخدمية مختلفة.

 

وأضافت أن الهيئة جهزت مخططات 20 قطعة لنشاط عمرانى متكامل بمساحات تبدأ من 25 فدانًا وحتى 75 فدانًا ويجرى تجهيز قطع أخرى بمساحات أكبر.

 

وأوضحت المصادر أن «المجتمعات العمرانية» تلقت طلبات من شركات مصرية وعربية للحصول على أراض فى «العلمين الجديدة» بمساحات كبيرة ويجرى دراستها.

 

ورصدت «المجتمعات العمرانية» نحو 1.2 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى لتنمية مدينة العلمين الجديدة وبدأت الهيئة تنفيذ 15 برجاً وتشطيب 1920 وحدة إسكان متميز بالمدينة.

 

وقالت إن الطرح الاستثمارى سيضم أراضى بنشاط عمرانى متكامل للشركات العقارية وقطعا أخرى بأنشطة تجارية وترفيهية وطبية وتعليمية.

 

وتستهدف الهيئة جذب استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه لتنمية المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة بمساحة 2 مليون متر مربع وتخطط لطرح مشروعات بمساحات كبيرة على مستثمرين مصريين وعرب لتنميتها سواء بآلية الشراكة مع القطاع الخاص أو بيع الأراضى.

 

وأضافت المصادر أن الهيئة تستهدف منح تيسيرات للشركات المتقدمة لأراضى «العلمين الجديدة» منها تخفيض مقدم الحجز ومهلة زمنية كافية لتطوير المشروعات وعدم زيادة القيمة التقديرية لسعر المتر المربع فى المرحلة الأولى.

 

“إيجاس” تخفض دفعة تأمين مقايسات الغاز لمدابغ “الروبيكى”

اتفقت وزارة التجارة والصناعة مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» على تخفيض دفعة تأمين مقايسة الغاز للمدابغ لتكون وفقا لمتوسط الاستهلاك فى شهر واحد بدلا من شهرين، حسبما ذكرت صحيفة “البورصة”.

 

وقال محمد محمود، المدير التنفيذى لغرفة دباغة الجلود، إن الاتفاق تضمن تقسيط دفعة مقايسة أعمال التركيب والتوصيل والتشغيل على دفعات لمدة سنتين تدفع مع فواتير استهلاك كل مدبغة.

 

وأشار إلى أن الوزارة بالتعاون مع جهاز مدينة بدر أتما بناء 1008 وحدات سكنية تمهيدًا لتوزيعها على عمال المدابغ بمدينة الروبيكى وتسليمها لهم قبل نهاية الشهر الجاري.

 

وأوضح أن سعر الوحدة 178 ألف جنيه يسدد 15% منه مقدما ويقسط الباقى وفقًا لجميع الشروط المعلنة من قبل وزارة الإسكان الخاصة بالإسكان الاجتماعي.

 

وبدأت هيئة النقل العام بالقاهرة، تسيير أتوبيسين لنقل العاملين بمدينة الروبيكى للجلود، من أمام محطة مترو السيدة زينب، يوميًا، بداية من الشهر الجاري، للتسهيل على العمال الذين ينتقلون من القاهرة إلى الروبيكى يوميا.

 

وتتحمل المدابغ ما بين 50 و90 ألف جنيه شهريًا تكلفة لتنقلات العمال من مناطق إقامتهم إلى المدينة.

 

وذكر «محمود» أن الوزارة أبلغت الغرفة بالانتهاء من تشغيل نقطة شرطة مدينة الروبيكي، واستلام وتشغيل وحدتى الإسعاف والمطافئ قبل نهاية الشهر الجاري.

 

ولفت إلى أن وزارة التجارة والصناعة طالبت المدابغ عبر خطاب موجه إلى الغرفة، بسرعة الانتهاء من عملية نقل المعدات والماكينات من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكى تمهيدًا لنقل المدابغ.

 

“البترول” تعلن بدء تشغيل شعلتين في حقل “ظهر”

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم بنجاح تشغيل شعلتين بمحطة المعالجة البرية بحقل ظهر، مشيرًا إلى أنه تم ضخ غاز تجريبي من الشبكة القومية للغازات لاختبار خطوط الغاز، تمهيدًا للتشغيل التجريبي لضخ الغاز من الآبار البحرية بحقل ظهر، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار المرحلة الأولى من حقل ظهر، الذي يقدر إنتاجها بحوالي 350 مليون قدم مكعب يوميًا.

 

وأشار «الملا»، في تصريحات صحفية، أمس، إلى أن إجراءات تنفيذ المشروع تتم وفقًا للبرنامج الزمني بكل دقة، وسيتم بدء باكورة الإنتاج قبل نهاية العام الحالي، وسيتم استكمال أعمال المرحلة الأولى وزيادة الإنتاج تدريجيا حتى منتصف عام 2018.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33498951
تصميم وتطوير