الأربعاء الموافق 03 - مارس - 2021م

الحكومة الروسية تعلن إقرار ثالث لقاح لفيروس كورونا

الحكومة الروسية تعلن إقرار ثالث لقاح لفيروس كورونا

كتب احمد علي

 أعلنت الحكومة الروسية أقرار لقاحاً ثالثاً للوقاية من فيروس كورونا للاستخدام المحلي تحت اسم “كوفيفاك” بعد نجاح التجارب السريرية لاستخدامه ،بحسب ما أعلنه،رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين.

وقال رئيس الوزاء الروسي، في كلمة عبر شاشة التلفزيون الرسمي إن أول 120 ألف جرعة من اللقاح، الذي أُطلق عليه اسم “كوفيفاك” وينتجه مركز تشوماكوف في مدينة سان بطرسبرغ، ستُطرح للاستخدام المحلي في مارس.

و أكد وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، أن التجارب السريرية على لقاح “كوفيفاك” أثبتت نجاعته وسلامة استخدامه ضد كورونا.

بدوره أفاد مركز “تشوماكوف” العلمي الروسي لتطوير العقاقير المناعية الحيوية، بأنه من المقرر أن تنطلق تجارب لقاح “كوفيفاك” على الأطفال وكبار السن في أبريل المقبل.

ويجدر الاشارة بالذكر، أن لقاح “كوفيفاك” يعد الثالث من نوعه الذي أنتجته مراكز روسية. وسجلت روسيا أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا يوم 11 أغسطس العام الماضي، وهو لقاح “سبوتنيك V”. وفي أكتوبر الماضي، تم تسجيل “Epivakkorona”- ثاني لقاح روسي ضد كورونا.

يذكر أن روسيا سجلت 12953 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينها 1623 حالة في العاصمة موسكو، ليرتفع الإجمالي إلى أربعة ملايين و151984. كما سجلت السلطات 480 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الرسمي للوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 82876.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48408191
تصميم وتطوير