الثلاثاء الموافق 19 - نوفمبر - 2019م

الحكومة الجزائرية تتكفل بمصاريف نقل جثامين ضحايا مسجد كندا

الحكومة الجزائرية تتكفل بمصاريف نقل جثامين ضحايا مسجد كندا

الحكومة الجزائرية تتكفل بمصاريف نقل جثامين ضحايا مسجد كندا

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

الجزائر _ أكدت جريدة النهار الجزائرية أن  الحكومة الجزائرية  قررت التكفل بكافة المصاريف والإجراءات الخاصة بنقل جثامين الضحيتين الجزائريتن اللذين قتلا في الهجوم الإرهابي على المركز الإسلامي بكيبك في كندا، والذي خلّف مقتل ستة أشخاص من جنسيات تونسية ومغربية وغينيين وجزائريين. وكشف بن علي الشريف عبد العزيز، في اتصال أمس مع «النهار»، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، قد أعطى تعليمات لمصالح القنصلية بكيبك في كندا، بضرورة الوقوف والتحقق من إمكانية وجود ضحايا جزائريين في الاعتداء الإرهابي خلال الساعات الأولى من وقوع الهجوم، أين تمكنت مصالح القنصلية من تأكيد سقوط ضحيتين من جنسية جزائرية، حيث شرعت في متابعة كافة إجراءات التكفل بالضحايا وعائلاتهم، خاصة ما تعلق بالإجراءات الإدارية ومصاريف نقل الضحيتين من إقامتهم إلى الجزائر، وهذا بالتنسيق مع السلطات الكندية.

وأكد ذات المتحدث في سياق حديثه  أن مصالح القنصلية قد اتصلت أول أمس، بعائلتي الضحيتين الجزائريتين، وأبلغتهم بأن الحكومة الجزائرية هي من ستتكفل بنقل الضحيتين للجزائر في حال ما رغب العائلتان في ذلك، وأكد ذات المتحدث أنه وإلى غاية الساعة وافقت عائلة واحدة على نقل الضحية إلى أرض الوطن، فيما لا تزال العائلة الثانية تبحث في الأمر.

وفي سياق متصل ، أكد مصدر من عائلة «بلقاسمي»، وهي عائلة الدكتور الجزائري والباحث في جامعة «لافال» والذي توفي أثناء الحادث الإرهابي، خلال ذهابه لتأدية صلاة العشاء بالمركز الإسلامي بكيبك، أن مصالح القنصلية اتصلت بهم أول أمس وأكدت لهم أنها ستتكفل بنقل جثامين الضحايا، كما أنه سيتم نقل الجثامين السبت المقبل إلى أرض الوطن.

وكانت  قد وجّه القضاء الكندى  إلى الجاني «ألكسندر بيسونيت» ست تهم بالقتل وخمسا بالشروع في القتل بعد الاعتداء على المركز الإسلامي في كيبيك، وقد نفذ الجاني «بيسونيت» جريمته في وقت كان أكثر من خمسين شخصا قد تجمعوا في المسجد لأداء الصلاة عندما اقتحم المكان مسلح أطلق النار فأودى بحياة ستة أشخاص فيما جرح تسعة عشر آخرين، كلهم رجال، خمسة منهم ما يزالون في المستشفى وحالة إثنين منهم حرجة.

وكان قد وقع الأحد الماضى مجزرة عبر شخص مسلح  قتل مصلون مسلمون أثناء صلاة المغرب فى مسجد ب كندا  ..

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35758976
تصميم وتطوير