الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

“الحصيوي”نتطلع إلى مزيد من التعاون للوصول بسيوة للأسواق العالمية

“الحصيوي”نتطلع إلى مزيد من التعاون للوصول بسيوة للأسواق العالمية

كتبت / تقي محمود

اختتمت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للسياحة، والمنعقد بمركز الصناعات الحرفية في واحة سيوة والذى تنظمه جامعة مطروح، بعد مناقشة 49 بحثاً علمياً خلال 5 جلسات، بالإضافة إلي ورش العمل.

كانت واحة سيوة شهدت فعاليات المؤتمر خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الحالي، وأكدت الدكتورة دلال عبدالهادي عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح ورئيس المؤتمر لسيوة، إن فعاليات المؤتمر تضمنت ورشة عمل، بعنوان إدارة الموارد الطبيعية والثقافية بمشاركة المجتمعات المحلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتم تقديم عروض تقديمية لملخصات الأبحاث العلمية .

وقال وفائى الحصيوي رئيس مركز ومدينة سيوة، إن المؤتمر سيكون له مردود كبير في تنشيط الحركة السياحية بسيوة خاصة بعد مناقشة العديد من الأفكار والأطروحات التي تخدم القطاع السياحي والتنموي بالواحة، كالتسويق الرقمي لواحة سيوة من خلال تطبيقات الموبايل، والحفاظ على النسيج العمراني، وآليات الحفاظ على الصناعات الحرفية.

وأضاف رئيس المركز، نتطلع إلى مزيد من التعاون مع كل الجهات المعنية للمساهمة في الوصول بسيوة للأسواق العالمية وإلى مشاركة سيوة في كل المعارض المحلية والدولية للترويج لسيوة، وعمل دورات تدريبية في مجال السياحة لأبناء الواحة ،وإعداد دراسات بحثية متخصصة في مجال السياحة العلاجية.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم وضع حجر الأساس لمركز سناء الطويل للإبداع للمساهمة في الترويج والتسويق لمنتجات واحة سيوة، كما تم إنشاء معرض لمنتجات سيوة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35124905
تصميم وتطوير