الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

الحراك الفلسطيني لا يقوده تيار سياسي

الحراك الفلسطيني لا يقوده تيار سياسي

 

كتبت أميرة ناصر

مازالت تتوالى الاعتقالات لمتظاهري الحراك الشعبى الفلسطيني. بدء الحراك الجماهيري، من مخيم جبالي، منطقة تسمى “الترنس” ثم امتد إلى دير البلح، خانيونس، رفح و باقى مناطق القطاع بغزة.

 

ألتف العديد من الفلسطينيين بغزة بمختلف طوائفهم، حول حملة بدنا نعيش، وحمل العديد من الشباب نفس الفكرة و خرجواجميعهم للشارع للتعبير عن سخطهم من سوء الأوضاع المعيشية و الفقر و البطالة و الغلاء و الضرائب الباهظة .

 

لا يوجد قيادى بشخصه يقود الحراك إنما هى هبة جماهيرية شعارها “بدنا نعيش” .

 

و أن كان هناك بعض الشباب لمع صيتهم فى هذا الحراك نتيجة تعرضهم للتعذيب الشديد، و تم نشر صورهم عبر الإعلام . قامت تلك الهبه الجماهيرية ضد الغلاء وفرض الضرائب العالية التى تفرضها حكومة حماس على الشعب في ظل تردي ظروف المعيشه، ومنهم حافظ زياد بربخ من مدينه خانيونس،

 

الموجود بسجون حماس حاليا ، بعد سوء حالته تعرض للضرب، الشبح والتعذيب على يد الأجهزة الأمنية لحماس بعد زيادة عيار التعذيب عليه الليلة أثناء التحقيق معه لانتزاع اعترافات و إجباره بالقوة على التوقيع و تعهد بعدم المشاركة بأى حراك شعبى .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34995451
تصميم وتطوير