الجمعة الموافق 23 - أبريل - 2021م

الجيل بالإسكندرية يطالب بالكشف على جميع العمالة الأجنبية للتأكد من خلوها من فيروس كورونا

الجيل بالإسكندرية يطالب بالكشف على جميع العمالة الأجنبية للتأكد من خلوها من فيروس كورونا

إيناس سعد

 

طالب عمر عوض الأمين العام لحزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية ، وزارة الصحة ووزارة القوى العاملة بإجراءات احترازية وضرورة إجراءات الكشف على جميع العمالة الأجنبية في مصر والعمالة المصرية في الخارج لدى عودتها للتأكد من خلوها من فيروس كورونا.

 

 

واشار “عوض”،ان هذا الطلب ، جاء بعد أن اعلنت وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا ، وتمت إحالتها إلى مستشفى العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.

 

 

وأضاف امين جيل الإسكندرية أن هذا يدق ناقوس الخطر، بشأن العمالة الأجنبية في مصر، والتي تشير الإحصائيات إلى أن 14777 إجمالى عدد الأجانب العاملين بالقطاع الخاص والاستثمارى من مختلف الجنسيات فى العام 2018، ومنهم “6686 عدد العمالة الأجنبية من الدول الآسيوية غير العربية بنسبة 45.2%.
لافتا النظر إلى أن العمالة المصرية في الخارج والتي تتردد بشكل دوري على مصر، يحتمل إصابتها بالفيروس خاصة العمالة في الدول الأسيوية أو ذات الانتشار الكبير للفيروس.

 

 

وطالب عوض بتكثيف جهود وزارة الصحة في شأن الرقابة والتفتيش على المطارات والموانئ والمنافذ البرية، بجانب متابعة دقيقة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والقطاع الخاص بشأن الكشف عن الأجانب العاملين في مصر، وأيضا العمالة المصرية في الخارج لدى عودتها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49678188
تصميم وتطوير