الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

الجيش الروسي يعلن عن أهدافه في السيطرة علي جنوبي أوكرانيا

الجيش الروسي يعلن عن أهدافه في السيطرة علي جنوبي أوكرانيا

 

كتبت : إيمان حامد

أعلن اليوم الجمعة الموافق 22/4/2022 مصدر عسكري روسي أن أهداف موسكو من هجومها على أوكرانيا لن تقتصر على السيطرة على إقليم دونباس شرقا، بل تمتد إلى جنوبي أوكرانيا.

بينما صرح الجنرال روستام مينيكاييف، لمنابر إعلام روسية: منذ بدء المرحلة الثانية من العملية العسكرية الخاصة، كان من بين المهام أن يقوم الجيش بإحكام سيطرته على دونباس وجنوب أوكرانيا.

كما قال المسؤول العسكري الروسي، فيما أعلن الرئيس فلاديمير بوتن تمكن جيش بلاده من السيطرة على مدينة ماريوبول في الجنوب، رغم استمرار محاصرة مصنع يتحصن فيه عدد كبير من العسكريين الأوكرانيين، إثر رفضهم الاستسلام

وأشار مينيكاييف، إلي أن الهدف ليس إقامة جسر بري بين إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم التي جرى ضمها في سنة 2014، وإنما تحقيق سيطرة على كافة مواني البحر الأسود، أي التمدد لما هو أبعد من بحر آزوف.

ومن جانب آخر لا يزال تقييم وزارة الدفاع الأميركية يشكك في سيطرة الجيش الروسي على مدينة ماريوبول، التي تعد من بين أكثر مدن أوكرانيا تأثرا بالحرب.

ومن جانب آخر أشارت تقديرات عسكرية إلى أن الجيش الروسي ينوي إحكام قبضته على منطقتي دونيتسك ولوغانسك في إقليم دونباس شرقا، من خلال المهاجمة شمالا من خاركيف، وجنوبا عبر ماريوبول.

بينما أكد الرئيس الروسي وقت إذا، إن هدف العمليات العسكرية هو نزع سلاح أوكرانيا، فضلا عن تخليصها مما قال إنها نخبة حاكمة من النازيين تعمل على اضطهاد المنتمين إلى القومية الروسية

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60688369
تصميم وتطوير