الأحد الموافق 21 - يوليو - 2019م

الجيش الأمريكى يستخدم اليورانيوم المخصب ضد داعش

الجيش الأمريكى يستخدم اليورانيوم المخصب ضد داعش

الجيش الأمريكى يستخدم اليورانيوم المخصب ضد داعش 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

اعترف الجيش الأمريكى ، باستخدامه آلافًا من قذائف “ اليورانيوم المخصب ”  في طلعتين جويتين نفذتهما العام 2015 في سوريا،وذلك من اجل  ضرب ناقلات نفطية برية مصفحة تابعة لتنظيم داعش الارهابى وذلك بحسب ما أعلنه  المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، الرائد جوش جاك..

وقال  جاك “استطيع أن أؤكد استخدام اليورانيوم المخصب ”.     مضيفا  أن الجيش الأمريكي استخدم أكثر من 5 آلاف قذيقة “يورانيوم” مخصب  ضد ناقلات نفط برية مصفَّحة لداعش في محافظتي دير الزور (شرقًا) والحسكة (شمال شرق).     وأوضح أن إحدى الطلعتين الجويتين تمكنتا من تدمير 46 مركبة للتنظيم في 16 نوفمبر من  2015، فيما تمكَّنت الأخرى من تدمير 293 مركبة.     وأشار المتحدث الأميركي إلى أن قرار استخدام قذائف اليورانيوم المنضَّب جاء بناء على تقييم الجهات العسكرية دون الرجوع للرئيس الأمريكي باراك أوباما وقتها.

ولفت جاك إلى أن هذه الخطوة جاءت “لضمان قدرة القذائف المستخدمة على خرق الدروع وزيادة إمكانية تدمير قافلة الشاحنات التي كان يستخدمها تنظيم  “داعش” لنقل النفط بشكل غير مشروع لتهريبه ..

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32701573
تصميم وتطوير