الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن «تحليل كورونا» قبل دخول مصر

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن «تحليل كورونا» قبل دخول مصر

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن «تحليل كورونا» قبل دخول مصر

عبدالعزيز محسن

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بحظر دخول جميع القادمين إلى مصر سواء برًا أو بحرًا أو جوًا دون أن يكون القادم مصحوبًا بما يفيد بإجراء تحليل للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية.

وأكد القرار على أن تحليل الكشف عن فيروس كورونا يجب أن يتم قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية واستثنى السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الوزراء رقم 1567 لسنة 2020، وقال يحظر نقل المستثنين سواء براً أو بحراً أو جواً من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر دون أن يكون راغب التنقل مصحوباً بما يفيد إجراء تحليل “بي سي آر” (PCR) للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

كما يحظر نقل السائحين العرب والأجانب من مدن الجمهورية إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يفي إجراء تحليل “بي سي آر” للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.

وشدد رئيس الوزراء المصري على ضرورة توقيع غرامات وتدابير ضد أي شركة أو منشأة تخالف الضوابط الاحترازية السابقة، وكذلك الضوابط التي أعلنتها وزارة السياحة والآثار، والمعدة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني ووزارة الصحة والسكان والاتحاد المصري للغرف السياحية.

 التعليقات

  1. يقول إيهاب:

    طيب و المصريين اللي راجعين بلدهم و الدولة اللي كانو فيها لم تقم بعمل التحليل المطلوب ..
    يعملو ايه !!

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44109555
تصميم وتطوير