الإثنين الموافق 17 - ديسمبر - 2018م
//test

الجديرى المائى عند الأطفال ندوة توعوية بمركز النيل للإعلام بزفتى

الجديرى المائى عند الأطفال ندوة توعوية بمركز النيل للإعلام بزفتى

الغربية _ مصطفى النحراوى

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” الجدير المائى عند الأطفال ” استهدفت الحد من انتشار الجديرى المائى بين الأطفال .

تحدث فى اللقاء الدكتور شريف شمس الدين زيادة مدير عام الطب الوقائى بزفتى والدكتورة زينب محمد مسئول الترصد والتطعيمات بالإدارة الصحية بزفتى.

تناول الدكتور شريف شمس الدين زيادة مدير عام الطب الوقائى بزفتى أعراض الجديرى المائى وهى كالتالى :علامات وأعراض تظهر قبل يومين من الطفح الجلدي، وتشمل ما يلي: حمى – فقدان الشهية – صداع الرأس والتعب والشعور العام بالتعصب (الشعور بالضيق) – الطفح الجلدي.

وأوضح أن الطفح الجلدي، يمر عبر ثلاث مراحل: 1- ظهور حبوب وردية أو حمراء على مدى عدة أيام 2- بثور صغيرة مملوءة بالسوائل (الحويصلات)، على مدى حوالي يوم.3- القشور التي تغطي بثور وتستغرق عدة أيام أخرى للشفاء.

وتناولت الدكتورة زينب محمد مسئول الترصد والتطعيمات بالإدارة الصحية بزفتى.
عوامل الخطر للجدرى المائى والذي يسببه فيروس الحماق النطاقي، هو شديد العدوى، ويمكن أن ينتشر بسرعة، وينتقل الفيروس عن طريق الاتصال المباشر مع الطفح الجلدي أو عن طريق قطرات منتشرة في الهواء عن طريق السعال أو العطس.

وختمت حديثها بكيفية علاج الجديرى المائى كالآتى : تناول مسكّنات الألم: وأفضل المسكّنات على الإطلاق تلك المحتوية على باراسيتامول، فاستخدامها آمن لمعظم الأشخاص ، و العمل على منع الحكّة ، و الاهتمام بالغذاء , و تناول أنوعاً من الأدوية تُصرف بأمر الطبيب.

فى نهاية اللقاء طالب الجمهور بتكثيف تلك اللقاءات فى المدارس لسهولة التعامل مع المرض سواء فى المدرسة أو البيت .

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف رمزى الحسانين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26887061
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com