الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

الثقافة: اطلاق اسم الرموز على المنشآت الثقافية إحياءًا لذكراهم

الثقافة: اطلاق اسم الرموز على المنشآت الثقافية إحياءًا لذكراهم

أحمد توفيق

 

قال الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة: إن قصر ثقافة نعمان عاشور هو أحد القلاع الثقافية التي ستعمل على نشر الوعي والثقافة ودعم الموهوبين في تلك المنطقة المهمة التي خرج منها عدد من البدعين، كما تساهم في محاربة التطرف والإرهاب.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه، برفقة حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، والكاتب المسرحي محمد عبدالحافظ ناصف، قصر ثقافة نعمان عاشور بفرع ثقافة الدقهلية، في حضور إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، ومحمد رضا الشيني، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي.

 

وأضاف أن إطلاق أسماء الرموز الأدبية والفنية على المنشآت الثقافية هو اتجاه نسير فيه بهدف إحياء ذكرى مبدعينا، ليكونوا نماذج وقدوة لأبنائنا.

 

وأكد النبوي، أن العمل على الارتقاء بالمنشآت الثقافية يسير إلى جانب الإضافات المهمة التي نسعى أن نصل بها إلى كل المناطق المحرومة ثقافيًا.

 

وطالب القائمين على القصر بعمل برامج وأنشطة تجذب الجمهور وتتفاعل مع المنطقة المحيطة وتتبنى الموهوبين من رواد القصر وتطوير آدائهم، متمنيًا ظهور نعمان عاشور جديد في كل بيت بميت غمر.

 

من جانبه أكد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، أن افتتاح هذا القصر يأتي ضمن سلسة من الافتتاحات التي ستشهدها الهيئة في الفترة المقبلة، التي تعمل من خلالها على نشر الثقافة المتميزة في مختلف فنونها، وتبني المواهب والمبدعين القادرين على أن يصبحوا قادة المستقبل، ويعملون على مواجهة الإرهاب بالفكر والفن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34966445
تصميم وتطوير