الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

التوجيهات الرئاسية بفحص العاملين والمرضى فى معهد الأورام ..أبرز ماتناولته صحف الاثنين

التوجيهات الرئاسية بفحص العاملين والمرضى فى معهد الأورام ..أبرز ماتناولته صحف الاثنين

التوجيهات الرئاسية بفحص العاملين والمرضى فى معهد الأورام .. أبرز عناوين  الصحف

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

تناولت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الإثنين، الضوء على نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى جاء استكمالا للجهود التى تبذلها الدولة المصرية على مدار الأسابيع الماضية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأبرزت صحيفة الأهرام، توجيهات الرئيس السيسى فيما يخص معهد الأورام، فتحت عنوان “السيسى: حصر المخالطين لحالات كورونا الإيجابية.. فحص طبى لجميع العاملين والمرضى بمعهد الأورام”.

 

وتناولت الصحيفة توجيهات الرئيس للحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبى على جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض وجميع المرضى الذين ترددوا على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين، وكذلك حصر جميع المخالطين لأى حالات إيجابية للكشف الطبى عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لجميع الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج، فى إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا وفى ظل الملابسات التى شهدها المعهد القومى للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس.

 

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، قوله إن الرئيس جدد التأكيد على أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول، فى إطار إدارة الدولة لأزمة مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وفى السياق ذاته، لفتت “الأهرام” إلى تأكيد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، أن عمليات تعقيم وتطهير معهد الأورام مستمرة وتتم مرتين يوميا: صباحا ومساء؛ لمنع انتشار فيروس كورونا داخله، والبدء فى استقبال الحالات العاجلة والطارئة فى العيادات الخارجية غدا.

 

وأشارت الصحيفة إلى إعلان الخشت أن جامعة القاهرة اتفقت مع وزارة الصحة، على تخصيص مستشفى الشيخ زايد التابع للوزارة بمنشأة ناصر، كمستشفى عزل وعلاج لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بمستشفيات الجامعة، على أن تتولى جامعة القاهرة إدارة المستشفى طبيا من خلال أطقم تابعة لكلية طب قصر العينى ومستشفيات الجامعة.

 

وتحت عنوان “الرئيس يتفقد نماذج تجهيزات ومعدات مطورة لمواجهة وباء كورونا”، ألقت الصحيفة الضوء على تفقد الرئيس السيسى أمس، بعض نماذج التجهيزات والمعدات المطورة من القوات المسلحة، فى إطار دعمها القطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار الفيروس، وذلك وفقا للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وفى إطار التعاون الدولى فى مواجهة فيروس كورونا، أبرزت صحيفة الأخبار تحت عنوان “السيسى يبحث هاتفيا مع ماكرون التعاون لمواجهة فيروس كورونا”، الاتصال الهاتفى الذى تلقاه الرئيس السيسى من نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، والذى بحث خلاله الجانبان سبل التعاون المشترك إزاء أزمة الوباء العالمى.

 

ونقلت الصحيفة، عن السفير بسام راضى، تصريحاته بأن الاتصال تناول التباحث حول سبل التعاون المشترك إزاء أزمة فيروس كورونا المستجد سواء على المستوى الثنائى أو على مستوى القارة الإفريقية، بناء على ما تم مناقشته مساء الجمعة الماضية خلال القمة الإفريقية المصغرة التى شارك فيها الرئيس ماكرون لدعم قدرات القارة فى هذا المجال عن طريق تفعيل دور الشركاء الدوليين تجاه الدول الإفريقية.

 

وأضاف راضى أن الاتصال تناول مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأطر التعاون الثنائى بين البلدين، فضلا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه بعض الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها متابعة تطورات القضية الليبية.

 

وتحت عنوان “مدبولى: صرف المساندة التصديرية للشركات الصغيرة دون انتظار شهادة الضرائب” أبرزت صحيفة الأخبار، تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أن الحكومة تتعامل وفق هدف رئيسى هو الاستقرار على الخطط والإجراءات التى يجب تبنيها لمواجهة المستجدات الحالية التى تفرضها أزمة فيروس كورونا، وذلك خلال رئاسته اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزى طارق عامر، ووزراء السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، والتخطيط الدكتورة هالة السعيد، والتعاون الدولى الدكتورة رانيا المشاط، والمالية الدكتور محمد معيط، وقطاع الأعمال العام هشام توفيق، والتجارة والصناعة نيفين جامع.

 

ونقلت الصحيفة تصريحات المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد بأن اللجنة وافقت على صرف المساندة التصديرية للشركات الصغيرة، التى يبلغ إجمالى مستحقاتها 5 ملايين جنيه فأقل عن مشحونات ما قبل أول يوليو الماضى، وذلك دون انتظار ورود شهادة سداد هذه الشركات للضرائب، مضيفا أن رئيس الوزراء وجه فى هذا الصدد، بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن الصرف الفورى لتلك المساندة الخاصة بهذه الشركات، فى إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة أزمة فيروس كورونا والتخفيف من آثاره السلبية.

 

وفى ملف التعليم، وتحت عنوان “انطلاق الامتحان الإلكترونى التجريبى لأولى ثانوى.. أسئلة العربى أسعدت الطلاب ولا مشاكل فى الوصول للمنصة”، ذكرت صحيفة الجمهورية أن بداية امتحانات الصف الأول الثانوى شهدت حالة من الرضا بين الطلاب وأولياء الأمور، لسهولة مستوى أسئلة اختبارات اللغة العربية، وتمكن دخول الطلاب على المنصة الإليكترونية بلا مشاكل تذكر، إلا فيما ندر، كما يحصل الطلاب على نتائج إجاباتهم فور انتهاء التصحيح إليكترونيا بإرسالها لهم على التابلت مع تصحيح الإجابات الخاطئة دون أى تدخل بشرى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49390571
تصميم وتطوير