الخميس الموافق 09 - أبريل - 2020م

التهامي يتألق على مسرح أوبرا دمنهور.. صور

التهامي يتألق على مسرح أوبرا دمنهور.. صور

البحيرة – هند فاروق

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلًا، أحياه فارس الإنشاد الديني الشيخ محمود التهامي٬ بمزيج بين فن الإنشاد الصوفي القديم، وفن التواشيح، وفنون الموسيقى العالمية المختلفة الحديثة وأجواء جديدة وشكل موسيقي مختلف، تحت شعار “إنشاد واحد وموسيقي متعددة”٬ في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء٬ على مسرح دار أوبرا دمنهور.

بقصيدة قمر بدأ الشيخ محمود التهامي حفله بصوته العذب الشجي ضمن باقة مختارة من أجمل ما أنشد وهي: البردة٬ وقاضي الغرام٬ وأيام عمري، ورسمتك يا حبيبي، ويا رفاق الصبر، والمسجد الأقصى، وأبا الزهراء، ويا هو، وطلع البدر علينا.

أمتع التهامي الحضور الذى عبر عن سعادته بالتصفيق الحاد، وترديد كلمات الأناشيد معه، وطلب منه الحضور أنشودة صعايدة يا رسول الله صعايدة وأحباب الله، التي قام بإنشادها مرتين بناءً على طلب الحضور وأيضًا إعادة إنشاد يا هو، وقاضي الغرام، وقصيدة قمر سيدنا النبي، واختتم الحفل بقصيدة طلع البدر علينا، وسط تفاعل الحضور.

يذكر أن الشيخ محمود التهامي أصقل موهبته في الإنشاد بالتعلم والدراسة، بعد تخرجه في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، ثم حصوله على درجة الماجيستير في علم النفس، وأجرى العديد من الدراسات في الموسيقى وأدخل كل الآلات الموسيقية، وكذلك المقامات حديثة، فأصبح الإنشاد الديني على يديه متطورًا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 39512414
تصميم وتطوير