السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

التنمية فى الوادى الجديد ورؤية مصر 2030 فى جلسة برلمانية متميزة شهدها قطاع التعليم بالمحافظة

التنمية فى الوادى الجديد ورؤية مصر 2030 فى جلسة برلمانية متميزة شهدها قطاع التعليم بالمحافظة

كتبت /منال عبد المطلب

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى والسيد اللواء/ محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد.
الدكتور / النيلى يرد على إستجواب المجلس بعدد من الموضوعات التى تخص قطاع تعليم المحافظة.

شهد الدكتور/ سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، جلسة البرلمان المنعقدة بمقر قاعة على حريف بالخارجة وبحضور الأستاذ / مصطفى عوض مدير إدارة الخارجة التعليمية .

نفذ قطاع تعليم الوادى الجديد بالتعاون مع توجيه الصحافة المدرسية جلسة برلمان مدرسى منتخب من إدارة الخارجة التعليمية وبمشاركة مجموعة من الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة تحت عنوان التنمية فى الوادى الجديد ، رؤية مصر 2030 .

تضمنت الجلسة عدة إستجوابات لمحاور مختلفة من قبل أعضاء المجلس لقطاعات
التعليم ، الصحة ، السياحة .

_ قطاع تعليم المحافظة الدكتور / سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم
_ الدكتور / مؤمن معاذ نائب مجلس الشيوخ وممثلا عن الصحة
_ الأستاذ محسن عبد المنعم مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالوادى الجديد.

تضمنت الجلسة طرح العديد من القضايا الهامة والمشكلات المجتمعية والمناقشات والإستجوابات التى تشغل الرأى العام الواحاتى والسادة المواطنين أهمها قطاع تعليم الوادى الجديد.

وإستطرد الدكتور / النيلى فى الرد على إستجواب حول المنظومة التعليمية الجديدة وكيف أن المنظومة أثبتت نجاحها فى ظل الأحداث الجارية من خلال التعليم عن بعد (on line ) ،كنموذج فريد ومتميز امام العالم أجمع في استمرار العملية التعليمية في ظل الأحداث الجارية التى تشهدها البلاد لمواجهة جائحة كورونا .
والتى استطاعت من خلالها مصر تطبيق التعليم عن بعد وإجراء الامتحان الالكترونى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى .
وفى استجواب لمحور السياحة من عدم الإستفادة من المقومات السياحية بالمحافظة كان الرد بتنفيذ مجموعة من الرحلات السياحية الداخلية لتعريف طلاب المدارس بمقومات السياحة فى المحافظة .
فيما كان رد الدكتور/ مؤمن معاذ حول إختيار مستشفى لعزل مرضى كورونا بمنطقة سكنية أفاد بأن المستشفى تملك البنية التحتية اللازمة ويتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للمستشفى بصفة دورية حفاظا على سلامة الجميع .

وعلى هامش اللقاء حرص الدكتور/ النيلى على فتح باب الحوار مع الطلاب المشاركين بالجلسة حول آرائهم ومقترحاتهم من اجل خدمة تعليمية تلقى إستحسان الجميع، مؤكدا دعمه الكامل لجميع طلابنا على أرض المحافظة.

ووجه الدكتور / سمير خالص الشكر والتقدير لتوجيه الصحافة المدرسة بالمديرية والإدارات التعليمية المختلفة لما شهده اليوم من تميز وجهد متميز لمشاركة طلابنا فى القضايا والمشكلات المختلفة والسعى فى حلها فضلا عن صقل مهاراتهم الإبداعية فى المناقشة والحو

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49521295
تصميم وتطوير