الأربعاء الموافق 30 - نوفمبر - 2022م

التنشيط السياحي بالإسكندرية يكثف الجولات الإرشادية لطلاب الجامعة وذوي الهمم بالمجان

التنشيط السياحي بالإسكندرية يكثف الجولات الإرشادية لطلاب الجامعة وذوي الهمم بالمجان

ايناس سعد 

 

 

اعلن المجلس الأعلى للآثار عن فتح أبواب المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة اليوم مجانا أمام المصريين، العرب، والأجانب، بكافة أنحاء الجمهورية.

 

 

وينظم مكتب الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بالإسكندرية عدد من الرحلات السياحية المجانية لمختلف المتاحف والمقاصد السياحية في عروس البحر المتوسط.

من جانبها قالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير مكتب التنشيط السياحي بالإسكندرية، إن إتاحة فتح المتاحف والمواقع الاثرية بالمجان فرصة لمزيد من الترويج السياحي و التعرف على آثار بلدنا الجاذبة للوفود السياحية الداخلية والخارجية.

 

 

تابعت العرجاوي، أن مكتب الهيئة بالإسكندرية نظم عدد من الجولات السياحية استكمالا لفعاليات مبادرة إعرف بلدك لإثراء الوعي السياحي والآثرى لدي جميع فئات المجتمع، أولى الجولات لطلاب كلية التربية الرياضية بنين بجامعة الإسكندرية لزيارة متحف المجوهرات، قلعة قايتباي الآثرية، والمتحف القومي.

 

 

وأكملت، أن الجولات المتحفية استكملت لتنظيم الجولة الثانية لمجموعة من الأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية من قرية الأمل لزيارة متحف الإسكندرية القومي، احد أهم المتاحف السكندرية ليقوم إخصائي التربية المتحفية المتخصصين في التعامل مع ذوي الاعاقة بشرح مبسط وشيق لتاريخ مقتنيات المتحف وأهميتها التاريخية والتعرف على قاعات العرض المتحفية لمختلف العصور.

وأضافت، أنه على هامش الجولة المتحفية تم تنظيم ورش عمل للأعمال اليدوية نظرا لكونها من أحب الأنشطة لهم، مكملة أن جولات الأطفال لذوي القدرات الخاصة لن تكون اليوم وفقط ولكنها ستستمر للتعرف على مختلف المواقع الآثرية السكندرية.

 

 

واشارت مدير مكتب الهيئة بالإسكندرية، أن فتح المتاحف والمواقع الآثرية بالمجان اليوم تزامنا جيدا نظرا لاستقبال الإسكندرية اليوم الباخرة السياحي Silver Spirit وعلى متنها 953 سائح إنجليزي وأمريكي الجنسية، وذلك لمزيد من التنشيط السياحي لتشمل جولتهم معظم المزارات السياحية و التعرف على تاريخ المدينة الكوزموبوليتانية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66263441
تصميم وتطوير