الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

التموين: تطوير رصيف 84 بميناء الاسكندرية بتكلفة 60 مليون جنيه

التموين: تطوير رصيف 84 بميناء الاسكندرية بتكلفة 60 مليون جنيه

 

محمود عوض

 

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إعادة وتأهيل وتطوير معدات رصيف 84؛ لتخزين الأقماح بميناء الاسكندرية، التابعة للشركة القابضة للصوامع، والتخزين بإجمالي استثمارات قدرها 60 مليون جنيه.

 

وأوضح حنفي، أنه تم الاتفاق على استثمارات بـ 20 مليون جنيه، وتشمل تجهيز خطين كاملين لإستقبال الاقماح والحبوب الواردة من الرصيف وتطوير الروافع والنواقل الجنزيرية، والأعمال الكهربائية، ولوحات التشغيل والتحكم.

 

وأضاف، أنه تم إنفاق 40 مليون جنيه، على تطوير الأعمال المدنية لرصيف 84، وتشمل تركيب وتشغيل شفاطات جديدة؛ لزيادة القدرات التفريغية إلى 600 طن في الساعة، مشيرا إلى أن عمليات التطوير والتحديث سوف تتيح تفريغ سفينتين في وقت واحد بسعة إجمالية 90 ألف طن من الحبوب.

 

ولفت محمود عبد الحميد، رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين، أنه لم يتم تطوير وصومعة رصيف 48، منذ إنشائها عام 1963، وأن هناك خطة يتم تنفيذها حاليا لتطوير وتحديث الصوامع المقامة من سنوات طويلة؛ لزيادة قدرتها التخزينية للحفاظ على الاقماح والحبوب من الاهدار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34911685
تصميم وتطوير