الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

«التموين» تزيد حصص المواطنين استجابة لتوجيهات السيسى.. 

«التموين» تزيد حصص المواطنين استجابة لتوجيهات السيسى.. 

كتب تامر الغباتى

 

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم زيادة النقاط

على البطاقات التموينية لمواجهة التضخم فى بعض أسعار السلع الغذائية، تفعيلًا لما جاء فى خطاب الرئيس عبد الفتاح الرئيسى بمناسبة احتفال تحرير سيناء.

وأوضح حنفى، فى بيان صحفى اليوم الإثنين، أنه سيتم زيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية بنسبة أعلى من زيادة التضخم وتعوض زيادة سعر الدولار، وذلك بدايةً من شهر مايو المقبل.

وقال إن نجاح الوزارة فى تطبيق منظومتى الخبز والسلع التموينية والقضاء على الإهدار، الذى كان يصل إلى نحو 12 مليار جنيه فى الخبز و7 مليارات فى السلع التموينية، ساعد الدولة على زيادة الدعم على البطاقات التموينية.

وأكد الوزير أن بطاقة التموين أصبحت آلية، وتستطيع الدولة من خلالها تعويض الأسر محدودة الدخل والمستفيدة من البطاقات التموينية من تقلبات سعر صرف العملة ومواجهة التضخم، مشيرًا إلى أن المواطنين يحصلون حاليًا على الخبز دون طوابير، وكذلك يحصلون على سلع النقاط بقيمة تصل إلى 500 مليون جنيه شهريًّا، بالإضافة إلى وصول السلع التموينية إلى العشرات، بدلًا من 3 سلع فقط.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35735620
تصميم وتطوير