الأحد الموافق 17 - يناير - 2021م

التمثيل التجاري يوفر فرص تصديرية بقيمة 573 مليون دولار ..قطاع المعالجات التجارية تلقى 24 شكوى من الصناعة المحلية .. أهم ما جاء بالتمثيل التجارى وقطاع المعالجات ب 2020

التمثيل التجاري يوفر فرص تصديرية بقيمة 573 مليون دولار ..قطاع المعالجات التجارية تلقى 24 شكوى من الصناعة المحلية .. أهم ما جاء بالتمثيل التجارى وقطاع المعالجات ب 2020

شروق كمال

من ضمن حصاد وزارة التجارة فى مجال التمثيل التجارى وأهم ما تم الإنجاز به خلال هذا العام وهو :

· توفير العديد من الفرص التصديرية خلال عام 2020 تقدر قيمتها بنحو 573 مليون دولار.

· إعداد أكثر من 2000 دراسة وتقرير وتعميمها على تجمعات الأعمال للاستفادة منها في النفاذ إلى الأسواق الخارجية.

· الرد على 10345 استفسار واستعلام سواء من جهات حكومية أو شركات.

· المساهمة في العديد من الزيارات الرسمية على كافة المستويات منها الرئاسي والوزاري ووفود الخبراء وكبار المسئولين وذلك بالتنسيق والترتيب مع الجهات المماثلة في الدول المتواجد بها التمثيل التجاري المصري.

· التدخل الناجح لحل ما يقرب من 2167 نزاع تجاري مما أدى للحفاظ على الحقوق المادية لصالح الشركات المصرية.

· استمرار التواصل مع الجهات والشركات الأجنبية عبر تقنية الفيديو كونفراس حيث تم عقد ما يزيد عن 500 لقاء إلكتروني وبعثات إلكترونية مع تجمعات رجال الأعمال المختلفة.

· تنظيم ورشة عمل لتعظيم استفادة الشركات المصرية من البرنامج الكندى لتعزيز دور المرأة فى التجارة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

· عقد سلسلة من الاجتماعات مع كل من المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديري للملابس الجاهزة بهدف وضع خطة عمل لترویج وتنمية الصادرات السلعية ذات الأهمية.

· المكتب التجاري المصرى بساو باولو ينظم ندوة افتراضية حول الفرص التجارية لصادرات الكيماويات والأسمدة للسوق البرازيلي.

· الإعداد والترتيب لعدد 23 بعثة تجارية.

· المساهمة في توفير عدد من الفرص الاستثمارية الأجنبية وأهمها قيام القطاع في برلين لإقامة ندوة إلكترونية حول الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع اتحاد الصناعات الألماني.

· المساهمة في فعاليات المنتدى الاستثماري بمدينة فرانكفورت بهدف الترويج للمشروعات الاستثمارية المتاحة في مصر، فضلاً عن قيام المكتب التجاري في بكين بإعداد وإلقاء كلمة خلال فعاليات معرض الصين الدولي للتجارة والاستثمار.

وبالنسبة فى مجال المعالجات التجارية

· تلقى قطاع المعالجات التجارية 24 شكوى خلال عام 2020 حيث تم إتخاذ قرار ببدء إجراءات التحقيق بـ4 شكاوى وجارى استيفاء 20 شكوى من الصناعة المحلية.

· بدء إجراءات التحقيق فى 11 قضية لمكافحة الإغراق والوقاية فى عدد من الصناعات تشمل إطارات النقل الثقيل والسلفوناتيد نفثالين فورمالدهيد والبطاطين والعيدان المدرفلة والسجاد الميكانيكى وخلائط الحديد (فيروسيليكون) ومنتجات الألومنيوم والبولي كلوريد الفينيل والجبن الايدام واقطاب لحام وقطاعات اليو بي في سي .

· استصدار قرار وزارى بفرض رسوم مكافحة إغراق نهائية بنسب تتراوح من 24.9 % إلى 36.4 للشركات الروسية و 13.6 إلى 35.6 للشركات الصينية من القيمةCIF على الواردات المغرقة من صنف سلفوناتيد نفثالين فورماليد هيد .

· عقد جلسات استماع وإرسال قوائم الأسئلة لكافة الأطراف المعنية فيما يتعلق بقضايا مكافحة الاغراق والوقاية لصناعات إطارات النقل الثقيل والعيدان المدرفلة والسجاد الميكانيكى وخلائط الحديد ومنتجات الألومنيوم.

· استصدار قرار وزارى بمد رسوم مكافحة الاغراق المفروضة على الواردات المغرقة من صنف البطاطين (عدا الكهربائية) ذات المنشأ أو المصدرة من الصين بواقع 54% إلى 77% بما لا يقل عن 1.53 دولار /كجم إلى 1.89 دولار/ كجم لمدة 5 سنوات أخرى .

· الدفاع عن الصادرات المصرية فى 23 قضية عكسية مقامة ضد المنتجات المصرية فى الاسواق الخارجية.

المشاركة عبر تقنية – الفيديو كونفرانس- بالإجتماعات النصف سنوية للجان مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بمنظمة التجارة العالمية لإستعراض التعديلات التشريعية على قوانين الوقاية المحلية التى قامت بها الدول الأعضاء والتقارير نصف السنوية ومقترحات تطوير نماذج الإخطارات والتعديلات التشريعية على قوانين الدعم والإجراءات التشريعية التى قامت بها الدول الأعضاء.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47310173
تصميم وتطوير