الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

التكنولوجيا المالية ودورها في خلق وظائف عن بعد

التكنولوجيا المالية ودورها في خلق وظائف عن بعد

منذ بضع سنوات، كان مجرد اسم “فوركس” يجعل الكثير من الناس ينكمشون من الخوف وانعدام الثقة، وخاصة أولئك الذين ليسوا على دراية بمفردات التداول واستخدامات الأدوات المالية.

كان التداول في العملات الأجنبية مقتصرا فقط على الشركات الكبيرة والكيانات التجارية المختصة، بالإضافة إلى الأفراد من فئة الأثرياء.

ومع ذلك، نظرًا للتطورات في التكنولوجيا والإنترنت والعديد من التطورات في الحوسبة الشخصية والاتصال بالإنترنت، أصبح السوق العالمي في الوقت الحاضر متاحًا بشكل مفتوح لأي شخص لديه بطاقة ائتمان أو محفظة إلكترونية.

 

 

يتزايد عدد الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين قرروا متابعة التداول كمهنة بدوام كامل، أو حتى وظيفة بدوام جزئي، هذا ليس مفاجئًا لأنه بالإضافة إلى التطورات في الحوسبة الشخصية والإنترنت، لاسيما مع وجود باقة من أفضل تطبيقات الفوركس عبر الإنترنت، يتمتع تداول الفوركس بالكثير من الخصائص المفيدة التي يجدها كثير من الناس جذابة ومستعدة للتجربة.

 

يجذب سوق الصرف الأجنبي الأشخاص ذوي الخلفيات المالية أو بدونها مع بعض السمات التالية:

  • الدخول للسوق أصبح متاحًا للجميع
  • السوق يعمل على مدار الساعة
  • يتسم السوق باللامركزية
  • انخفاض تكاليف المعاملات
  • توافر سيولة عالية
  • يمكن للمتداول استخدام الرافعة المالية لتعظيم أرباحه
  • وجود نطاق واسع من أزواج العملات
  • توفر عدد كبير ومتنوع من الأدوات لمساعدة المستخدم على التداول.

 

 

بسبب هذه الخصائص والإمكانيات التي يمكن أن يقدمها عالم الفوركس للناس العاديين، يتخلى الكثيرون عن وظائفهم بدوام كامل ويتابعون قيامهم بالتداول في فوركس، فيما يعتبر خلقًا جديدا لنوعية مبتكرة من الوظائف.

 

سنناقش في هذا المقال ما يجده المغامرون الذين قرروا (أو يفكرون) في استبدال وظائفهم التقليدية بالتداول في فوركس.

 

 

1- سوف تكون رئيس نفسك

 

يعاني الكثير من الموظفين مع رؤسائهم ومديريهم ويشعرون بسوء المعاملة والتوتر وحتى الخوف منهم.

إذا أصبحت تاجر فوركس بدوام كامل، فلن تضطر إلى القلق بهذا الشأن. لا أحد يملي عليك ما يجب عليك فعله، أو كيف تقوم بعملك، أو يتوقع منك كتابة تقارير في وقت متأخر من الليل كل يوم. سوف تكون رئيس نفسك.

لكن في المقابل، ستقع الكثير من المسؤوليات على عاتقك، ويجب أن تكون مستعدًا لإدارة وقتك وأموالك. فكر في الأمر على أنه عملك الخاص وتعامل معه بهذه الطريقة.

 

عندما تقوم باستخدام أي من تطبيقات الفوركس، فإن ذلك يعطيك خيار مكان العمل، ومتى تعمل، وكيف تقوم به. 

 

2- المزيد من وقت الفراغ

 

إن قيامك بالبحث عن أفضل تطبيقات الفوركس ليس مهمة صعبة، لكنها ستعطيك القدرة على إدارة وقتك بما يتوافق مع مسئولياتك. 

إنه في الحقيقة يخلق لديك المزيد من وقت الفراغ، ولك أن تقرر ما تختار أن تفعله في وقت فراغك.

 

 

لكن الحرية لها ثمن. التزم بجدول العمل الخاص بك وخطط لكل شيء. اتبع روتينك اليومي ولا تختلق الأعذار. يعد الانضباط الذاتي أمرًا مهمًا، خاصةً عندما تتداول من المنزل كأنه عمل بدوام كامل.

 

3- حرية الاختيار

 

عندما تصبح متداولًا بدوام كامل، لا يمكن لأحد إخبارك بكيفية القيام بالأشياء. لديك الحرية في صياغة أسلوب التداول الخاص بك، واختيار الوسيط الذي تريد الوثوق به بأموالك، واتباع برنامج تعليمي محدد، واعتماد أحد أفضل تطبيقات الفوركس المتاحة على الإنترنت.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالفوركس والمخاطر المرتبطة بالتداول، فإن كل خيار تقوم به يجب أن يتم بحثه بعناية ومنطقية وبالمزيد من المعرفة.

4- العمل من أي مكان

أن تصبح تاجر فوركس بدوام كامل يعني أنه يمكنك العمل من أي مكان تريده.

سواء اخترت الراحة في منزلك أو قضاء بعض الوقت في أحد المقاهي، فالأمر متروك لك. طالما أنك متصل بالإنترنت، فحيث يمكنك استخدام أي من أفضل تطبيقات الفوركس يمكنك حتى العمل أثناء الإجازة أو في الحافلة التي تسافر إلى مكان ما.

5- متداول الفوركس المتمرس، لا حدود له

إذا أصبحت متداول فوركس محترفًا بدوام كامل، فليس هناك حدود لطموحك. يوفر السوق فرصًا لا حصر لها للنمو، المهني والشخصي.

يمكنك استكشاف أنماط مختلفة من التداول، واعتماد استراتيجيات لا حصر لها وإتقانها، ومحاولة التداول مع أزواج عملات مختلفة، وتصبح مرشدًا لنفسك، والانضمام إلى مجتمعات التداول، والمزيد.

في المقابل، قد لا تمنحك وظيفتك العادية مثل هذه الفرص. في بعض الأحيان، تصبح الأشياء مستقلة للغاية، وينتهي بك الأمر بفعل نفس الأشياء مرارًا وتكرارًا دون أن تكون قادرًا على تجربة آفاق جديدة.



 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55687983
تصميم وتطوير