الإثنين الموافق 21 - أكتوبر - 2019م

التكالب على السلطة وخامنئي في مهب الريح.. الملا خاتمي: أرجو لا تتخلوا عن «الولاية»

التكالب على السلطة وخامنئي في مهب الريح.. الملا خاتمي: أرجو لا تتخلوا عن «الولاية»

كتب – أمير ماجد
عشية مهزلة الانتخابات البرلمانية والتنافس الزمر المتكالبة على مقاليد الحكم لعضوية مجلس الخبراء، تحولت الدعاية الانتخابية الى تقاتل وصراع علني بين معكسر التشدد والأصولية المتمثل في ما يسمى بالمرشد الأعلى أو الولي الفقيه، خامنيي من جهة وبين معسكر ما يسمى بالإصلاح والوسطية المتمثل زمرة رفسنجاني – روحاني – حسن الخميني.
وأخذ هذا الصراع يزداد عمقا وحدة حيث لم يترك مجالا آمنا للحدود الحمراء التقليدية في النظام واستهدف «الولي الفقيه» صباح مساء وأزال ماء وجهه في النظام الذي كان فيه دوما الولي الفقيه نائب النبي صلى الله عليه وآله وممثل الله سبحانه على الأرض!! مما هز هيكل النظام الولائي وألقى رجفة الموت في هيكل الولي الفقيه أولا ثم نظامه المتعفن باعتباره عمود الخيمة في هكذا النظام الإقطاعي العائد الى عصور الظلام. وان تشديد حدة هذا التكالب المستمر في إيران يدفعنا الى توقع ثورة عامة او انتفاضة عارمة مثل ما وقع عام 2009 حين كان الزمر المتنافسة يتكالبون على المقاليد ومهزلة المناظرات المتلفزة.
وفي هذا الإطار وخوفا من هشاشة موقع الولي الفقيه، فقد دخل ممثل خامنئي في منبر صلاة الجمعة في طهران وعضو هيئة الرئاسة لمجلس الخبراء على الخط وبدأ يحذر الزمر المتنافسة من التطاول على المرشد الأعلى. وهاجم الملا أحمد خاتمي زمرة رفسنجاني – روحاني قائلا: بدأت موجة عجيبة من الدمار … حيث البعض لا يستوعبون أن الهجوم على مجلس الصيانة لا يعني إلا هدم مصداقية مجلس الخبراء ومجلس الشورى الإسلامية وأصبح اليوم من المعتاد الهجوم على مجلس الصيانة.
وأضاف : الغرض والموضوع لا يدور حول الأشخاص مثل (جنتي أو مصباح أو خاتمي) بل أنهم لا يريدون إلا إستئصال «ولاية الفقيه» هؤلاء الذين كانوا يقولون أن من يرفض ولاية الفقيه هو كافر وجاوبهم «الإمام» لا تبالغوا في الأمر وهؤلاء هم أداروا وأثاروا فتنة عام 2009 .. واليوم إذا سنحت لأصحاب الفتنة فرصة سيقيمون مشانق الاعدام في مدن البلد كافة.
وبينما دعى قوات الحرس والتعبئة الى أن لا يتركوا خامنئي، إستطرد قائلا: ونصب البعض صورة الإمام على فوق رؤوسهم خداعا غير أن نهجهم هو عكس نهج الإمام ولذلك نتوقع منكم إعتباركم كنتم من المضحيين خلال الحرب أن لا تتخلوا عن ”الولاية” مثلما فعلتم طيلة الحرب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35055271
تصميم وتطوير