الخميس الموافق 28 - يناير - 2021م

التعليم : لطلاب الثانوية ” 4 نماذج ” مختلفة للامتحان تصحح الكترونيا

التعليم : لطلاب الثانوية ” 4 نماذج ” مختلفة للامتحان تصحح الكترونيا

اسامة خليل
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شكل التقييم في الثانوية العامة 2021، التي سوف تبدأ في ١٩ يونيو 2021، حيث سيكون هناك امتحان إلكتروني ويتم تصحيحه بصورة إلكترونية باستخدام نظام التقييم الجديد.
وتصمم 4 نماذج امتحان مختلفة عن طريق إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات مختلفة بنفس درجة الصعوبة، للسيطرة على الغش، وسوف يكون نظام الأسئلة اختيار من متعدد، كما يتضمن الامتحان على أسئلة القصة ولكن دون استخدام القلم.
وتتاح فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس).
وعن التشعيب، أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، أنه قائم لهذا العام 2021، وسيكون “علمي علوم، وعلمي رياضة”.
وكان قد نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يوضح أهم تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام ٢٠٢٠ – ٢٠٢١.
وأوضح الفيديو، أن دفعة الثانوي العامة هذا العام ٢٠٢٠ – ٢٠٢١، هي أول دفعة تسلمت جهاز التابلت منذ عامين، مشيرًا إلى أنهم خاضوا الامتحانات بطريقة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ.
وأشار إلى أنه سيكون أمام الطالب أكثر من فرصة لدخول الامتحان بالدرجة الكاملة، وبذلك ستكون الثانوية العامة هذا العام سنة دراسية عادية دون ضغط عصبي على الطالب أو ولي الأمر.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لإلغاء القصة من مقرر اللغة العربية بكافة المراحل التعليمية، مشيرةً إلى أن الهدف من تدريس القصة هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية والفكرية التي تساعدهم في كتابة الموضوعات المختلفة، مُحذرةً من الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف تضليل الطلاب وأولياء الأمور وإفساد العملية التعليمية.
وأوضح وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، أنه سوف يكون هناك أسئلة على القصة في الصفين الأول والثاني الثانوي ومنها المقالية، أما في الثانوية العامة فسوف يكون هناك أسئلة أيضا ولكن ليست بحاجة إلى استخدام القلم أو تصحيح بشري، الملخص أن القصة “مطلوبة ومقررة” ونمتحن فيها بشكل مختلف ولم يتم إلغائها.
كما أضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن “القصة والأسئلة المقالية” موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات “ما عدا الثانوية العامة”، أنه ينبغي دراسة القصة، ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الصف الثالث الثانوي (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم.
وكان قد قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن من حق طلاب الثانوية العامة بالصفوف “الأول والثاني والثالث” دخول الامتحانات بكتب العام الماضي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47584598
تصميم وتطوير