الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

التعليم .. تنظم ” يوم في حب مصر ” بالمنيا

التعليم .. تنظم ” يوم في حب مصر ” بالمنيا

اسامه خليل

 

 

نظمت الإدارة التعليمية بمركز ومدينة مغاغة إحتفالية تحت شعار ” يوم في حب مصر ” الذي أقيم بقاعة حورس 

برعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، فوزية شعبان مديرة الإدارة التعليمية بمركز مغاغة، وبتعليمات من جيهان مفتاح مدير إدارة والعلاقات العامة بالمديرية ،وإشراف العلاقات العامة ووحدة تكافؤ الفرص بقيادة اسامة هنداوي

 

حضر الاحتفالية العقيد وفقي سعد حسن المستشار العسكرى لمحافظة المنيا ، اللواء إيهاب زهنى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة ، فضيلة الشيخ نور بركات مدير اوقاف مغاغة والقمص برنابا اسحق وكيل مطرانية مغاغة ، والسادة المساهمين في الحفل الدكتور نور حتة ، والدكتورة رحاب رمضان حجاج ، والمهندس عبد الرحمن رمضان حجاج ، والدكتور زين الاطناوى، وعدد من الطلاب.

 

وتناول الحفل العديد من الفقرات الفنية الوطنية التي تدعم القوات المسلحة والشرطة، وقام الطلاب بترديد الأناشيد الوطنية وسط فرحة وطنية خالصة من طلاب وطالبات مصر 

 

وقالت فوزية شعبان ، ان مصر كانت ولا زالت بلد الآثار والتاريخ فإنّها تحوي آثاراً من أعظم آثار الإرث الإنساني، والتي تستحق فعلاً أن تكون من عجائب الدنيا، فمصر بأهراماتها الشامخة.

 

وقال فضيلة الشيخ نور بركات ، ان مصر هي دولة التاريخ والحضارة، وهي التي ذَكَرها الله سبحانه وتعالى في مُحكم التنزيل بقوله في سورة يوسف ” ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ “، وهذا إن دلّ على شيءٍ فإنما يدلّ على عمق وجود مصر عبر التاريخ الطويل، الذي يزخر بقصص الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، والحضارة الفرعونية العريقة، وحضارة نهر النيل.

 

وأشار القمص برنابا اسحق ، ان مصر، مهد الحضارات، ومهبط الحب والخير، فحين يُذكر اسم مصر، ينتفض القلب حباً لهذا البلد العظيم، الذي كان وما زال بوابة الخير والعطاء، وقبلة العروبة، والمكان الذي تأوي إليه النفس.

 

وقال الدكتور نور حته ، ان مصر ليست وطنا نعيش فيه، لكنه وطن يعيش فينا، ومصر معروفة ومشهورة بكرم أهلها وحسن ضيافتهم لمن يقدم إلي مصر ضيفا عليها كما أن أهل مصر معروفين بالشهامة .

 

وقال الدكتور زين الاطناوى ، ان مصر هي الوطن وهي البيت الكبير لأبناءها وكم كانت دوما كريمة معطاءة لأبنائها واجبنا ندحوها ، أن نحافظ على أمنها ونراعي مصالحها ونحرص على سلامتها ونعلي دوما كرامتها ، وندافع عن بلدنا ضد أي اعتداء يهددها لاقدر الله سواء في الداخل او الخارج.

 

في ختام الحفل تم تكريم القيادات التنفيذية والشعبية والطلاب المتميزين وتكريم الكابتن فاروق عبد الستار الشيخ من ابطال حرب اكتوبر المجيد

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35708221
تصميم وتطوير