الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

التعليم العالي : الصحة استلمت ٧ مدن جامعية لاستخدامها كمستشفيات للعزل

التعليم العالي : الصحة استلمت ٧ مدن جامعية لاستخدامها كمستشفيات للعزل

التعليم العالي : الصحة استلمت ٧ مدن جامعية لاستخدامها  كمستشفيات للعزل

 

عبدالعزيز محسن

 

 

 

قال الدكتور محمد الطيب المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن هناك 21 كلية طب فى الجامعات المصرية وهناك العديد من الطلاب طالبوا بالتدريب فى المستشفيات فى هذا الوقت الصعب، حيث يقوم مجموعة كبيرة من الأساتذة بتدريب هؤلاء الطلاب، مشيرًا إلى أن التدريب لا يقتصر فقط على الطلاب بل هى منظومة طبية كاملة، مشيرا إلى أن هناك 7 مدن جامعية تغطى محافظات الجمهورية وستكون على ثلاث مراحل، وسلم التعليم العالي عددا من تلك المدن الجامعية لوزارة الصحة لاستقبال المصابين.

وتابع الطيب، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج اليوم المذاع على قناة  دي ام سي والذى تقدمه  الإعلامية سارة حازم ، أن المسئول عن هذه المنظومة هى وزارة الصحة وأى طلب من وزارة الصحة نقوم بلبته على الفور من أعداد الأطباء اللازمة وأطقم التمريض المطلوبة.

 

من جانب أخر، كشف الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالى، عن المدن الجامعية التي سيجرى استخدامها كمستشفيات عزل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد طلب وزارة الصحة بتجهيز المدن في حالة الطوارئ، وهى مدن جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، والإسكندرية والمنصورة وأسيوط والمنيا، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

 

وأكد الطيب، أن العمل جارى منذ يومين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تجهيز المدن بشكل كامل، لافتًا أن الوزارة كانت مستعدة بشكل مسبق في المدن الجامعية والمستشفيات لهذه الأزمة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49391900
تصميم وتطوير