الأحد الموافق 27 - سبتمبر - 2020م

التعليم العالى :بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة النهضة

التعليم العالى :بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة النهضة

عبدالعزيز محسن

 

 

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان حول أنشطة معهد إعداد القادة خلال الفترة الماضية.

 

 

وأشار التقرير إلى توقيع بروتوكول للتعاون بين معهد إعداد القادة بحلوان، وجامعة النهضة، حيث وقع د.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان ود. حسام الملاحى رئيس جامعة النهضة بروتوكولا للتعاون، والذى يأتى تنفيذاً لإستراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر فكر الأنشطة الطلابية داخل الجامعات والمعاهد المصرية.

 

ويهدف البروتوكول إلى إنشاء مركز لإعداد القادة داخل جامعة النهضة لتطبيق برامج المعهد والتى تشمل: إقامة ندوات، و عقد لقاءات لتدعيم وتنمية الانتماء الوطني، وتمهيدا لاختيار أعضاء أفواج معهد إعداد القادة، وإنشاء مراكز لريادة الأعمال داخل الجامعة.

 

وصرح د. طايع عبد اللطيف بأن هذا البروتوكول هو باكورة عدة بروتوكولات سيتم توقيعها مع الجامعات الخاصة؛ لإحياء الحياة الطلابية داخل الجامعات الخاصة من خلال إنشاء مراكز لإعداد القادة بداخلها.

 

وأشار التقرير إلى استعداد المعهد لتنفيذ أنشطة رياضية فى خمس جامعات هى: (الإسكندرية، والسويس، والزقازيق، وسوهاج، وأسوان) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك يوم الاثنين 11 فبراير الجارى كتجربة أولى هذا العام على أن تعمم على كل الجامعات المصرية اعتبارا من العام القادم، بالإضافة إلى مشاركة وزارة التربية والتعليم بتنفيذ تلك الأنشطة الرياضية في مدارس نفس المحافظات طبقاً لجدول زمنى مختلف، ويأتي هذا التعاون من إطار تعزيز العلاقة بين الرياضة والصحة العامة.

 

جدير بالذكر أن الأنشطة الرياضية تعد أحد بنود الاتفاقية الموقعة بين المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية، ووزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، فضلاً عن توقيع بروتوكولات التغذية بالمستشفيات، وإقامة حملات توعية بالصحة الغذائية.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44164446
تصميم وتطوير