الأحد الموافق 18 - أغسطس - 2019م

التعاون والتنافسية..الاثنين إنطلاق الملتقي الأول لوحدات ضمان جودة كليات التمريض

التعاون والتنافسية..الاثنين إنطلاق الملتقي الأول لوحدات ضمان جودة كليات التمريض

عبدالعزيز محسن 

 

 

 

 برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تحتضن كلية التمريض بالجامعة، الملتقي القومي الأول لوحدات ضمان الجودة بكليات التمريض بالجامعات المصرية.

 

 

و يقام المؤتمر تحت عنوان “التعاون والتنافسية: نحو خريج ذو جودة عالية بمؤسسات الرعاية الصحية”، ويبدأ الملتقي أعماله في العاشرة صباح يوم الاثنين 25 فبراير الجاري بقاعة الاحتفالات بكلية التمريض بجامعة القاهرة، برئاسة الدكتورة عبير سعد زغلول عميد الكلية، وبمشاركة عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية، وعدد من الجهات المختصة بمجال التمريض، منها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، ولجنة قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات، وممثلون لوزارة الصحة المصرية.

 

ويستهدف الملتقي القومي الأول لوحدات ضمان الجودة بكليات التمريض بالجامعات المصرية، بناء الثقة والشراكة بين وحدات ضمان الجودة بكليات التمريض، ونظم الجودة بمؤسسات الرعاية الصحية لتحقيق أعلي مستوي من الخدمة التمريضية. 

 

 

 ومن جانبه قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن  أهم السياسات الحاكمة للإرتقاء بجودة مهنة التمريض، هو رفع مستوى التعليم في كليات التمريض، وترسيخ أخلاقيات المهنة من أجل رفع معدلات الأداء في القطاع الصحي، إلي جانب توفير أكبر أكبر قدر عناصر الجودة في التمريض من خلال نظم وقياسات فاعلة، مشيرآ إلى أهمية التمريض في الرعاية الصحية المتكاملة.

 

واضافت الدكتورة عبير سعد، إنه سيتم عقد ثلاث ورش عمل، تتناول التدقيق والتوثيق لنظم إدارة الجودة في التمريض، والتخطيط الإستراتيجي للإرتقاء بمهنة التمريض، ونظم جودة التمريض في المؤسسات الصحية، مشيرة إلى أن محاور الملتقي تتناول إدارة الجودة في التمريض، وتطبيق نظم الجودة في مؤسسات الرعاية الصحية، وتحسين نظم جودة تعليم التمريض ومايرتبط بها من عمليات تقويم وقياس، إلي جانب اكساب طالب التمريض دوره في تطبيق نظم الجودة في التعليم.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33421605
تصميم وتطوير