الأربعاء الموافق 18 - سبتمبر - 2019م

 التضامن الإجتماعى وصناع الخير ينظمون قوافل طبية بدور الرعاية بالغربية

 التضامن الإجتماعى وصناع الخير ينظمون قوافل طبية بدور الرعاية بالغربية

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

قام المحاسب منير ابو الخير عزام وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالغربية بتفقد القوافل الطبية بدور الرعاية بالمحافظة والتى  نظمتها  مديرية التضامن الإجتماعى وصناع الخير وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية .

وأكد ” أبوالخير” أن هذه القافلة الطبية هى القافلة  الرابعة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية تنفيذا لتعليمات وتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمبادرة “حياة كريمة” تحت إسم “أولادنا في عنينا”؛ للكشف عن الأنيميا وأمراض العيون والسكر وتقديم العلاج المطلوب مجاناً بعدد من دور الأيتام ودور المسنين.

وقالت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية إن محافظة الغربية هي المحطة الرابعة للقافلة الطبية بعد الفيوم وبورسعيد وبني سويف وستتوالي أعمالها دورياً لتصل إلى كافة محافظات الجمهورية

ولفتت” الألفي” إلى أن ذلك يأتي وفقاً للبروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية من أجل تقديم الرعاية الصحية وحماية الفئات الأكثر احتياجاً لتحسين جودة الحياة ودعم قدرات تلك الفئات المستهدفة ليصبحوا أشخاص منتجين وإيجابيين في المجتمع.

وأضافت “الألفي” أن القافلة الطبية تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية مجانا ً في مجالات العيون والسكري والأنيميا وسيكون مقرها الرابع في مركز الخدمات المتكاملة بسرباي بمحافظة الغربية، وضمت القافلة عدد ٢ أطباء من مستشفى دار العيون وفني نظارات واستشاري من مستشفى أبو الريش بالإضافة إلى طاقم متخصص من معامل مصر.

وقالت “الألفى” إن القوافل الطبية تأتي في إطار مبادرة حياة كريمة وسيستفيد من أعمالها أبناء دور مؤسسات رعاية الأيتام في المحافظة ويبلغ عددها 25 دار بالإضافة إلى المسنين من 11 دار للمسنين.

ولفتت الألفي أن نتيجة الكشف الطبي للقافلة السابقة ببني سويف قد تبين من خلالها إصابة 35 بالأنيميا و47 حالة تحتاج إلى نظارات طبية و14 حالة تحويلات عمليات، وأنه قد تم صرف عدد 234 قطرات للعيون كما تم صرف عدد 70 من أدوية الأنيميا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34201048
تصميم وتطوير