الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

التشغيل التجريبي لقسطرة القلب بمستشفى الزقازيق العام

التشغيل التجريبي لقسطرة القلب بمستشفى الزقازيق العام

كتبت : شروق أبو بكر

أعلنت مديرية الصحة بالشرقية، عن بدء تفعيل قسطرة القلب بمستشفى الزقازيق العام، حيث تم إجراء عدد 2 حالة قسطرة علاجية بقرار علاج على نفقة الدولة لحالات تعاني من قصور في الشريان التاجي ، وذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتقييم الأعراض بمعرفة استشاري أمراض القلب.

وقال الدكتور هشام شوقي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن التكلفة الإجمالية للإنشاءات والتجهيزات لقسم القسطرة الجديد بالمستشفى بلغت حوالي 15 مليون جنيه، وهي قسطرة قلب تشخيصية وعلاجية ماركة سيمينز دعم من وزارة الصحة بتكلفة 12 مليون جنيه، وتم تجهيز القسم بعناية لحالات ما بعد القسطرة.

وأوضح الدكتور هشام شوقي ، أنه سيتم إجراء عدد 6 حالات قسطرة بواقع يومين أسبوعيا، لحالات قصور الشريان التاجي الحاد الموجودة بالمستشفى العام وبعد أن تم توفير المستلزمات الطبية التي تجعل إجراء الحالات يجرى بشكل آمن ويستمر هذا التشغيل التجريبي لمدة 3 أشهر، وبعدها سيجرى زيادة عدد الحالات تدريجيا للمساهمة في الانتهاء من قوائم الانتظار.

وأضاف الدكتور هشام شوقي ، أنه تم توفير القوى البشرية من الأطباء والتمريض والتأكد من التدريب الجيد لهم، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين المديرية والجامعة، حيث يشرف محمد فرج أستاذ القلب والقسطرة القلبية بكلية الطب جامعة الزقازيق، على القسم الجديد، وهو أول من عمل في مجال دعامة الحياة بمستشفيات جامعة الزقازيق.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33563331
تصميم وتطوير