الثلاثاء الموافق 07 - يوليو - 2020م

التحقيقات تكشف مفاجآت جديدة في قضية “فتاة التيك توك”

التحقيقات تكشف مفاجآت جديدة في قضية “فتاة التيك توك”

 

مفاجآت جديدة في التحقيقات مع “فتاة تيك توك”

 

عبدالعزيز محسن 

 

باشرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية خلال 13 ساعة  التحقيق مع  “منة عبد العزيز” والمعروفة إعلاميا بـ”فتاة تيك توك” و5 أشخاص آخرين “3 طلاب – فتاتان” على خلفية اتهامها لشاب يدعى “مازن” بالضرب والاعتداء الجنسي.

منه عبد العزيز تتهم اخر بالاغتصاب بدلا من مازن 

وحهت  منه عبد العزيز الاتهام الي بيشوي بأنه هو من قام باغتصابها وليس مازن

مكان واقعة الاغتصاب 

أشارت منة عبدالعزيز في التحقيقات ان هذا قد تم في فندق زوسر بالطالبية بشارع الهرم بمغاونة المدعو سراج أمن الفندق والذين مكثوا فيه بالرغم من أن الفندق متشمع ومغلق إدارياً.

استمرار التحقيقات رغم انسحاب المحامين

استمرت التحقيقات  حتي الآن بالرغم من انسحاب المحامين امس الساعة العاشرة مساء ، ومازالت القرارات النيابية الناتجة عن التحقيقات لم تصدر بعد.

وأنسحب أمس الجمعة ، المحامين الحاضرون رفقة المتهمين لعدم السماح لهم بحضور أيا من إجراءات المناقشة والأستجواب مع المتهمين اللذان قد تما من النيابة العامة مع المتهمين بدون أيا من محاميهم وذلك كله بالمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية والدستور – وفقا للمحامين عن المتهمين .

يأتي ذلك علي الرغم من تواجد محامي المتهمين بسراي النيابة منذ وصولهم للنيابة للتحقيق معهم وكان ذلك بدءً من الساعة التاسعة من صباح يوم أمس الجمعة وحتي انسحابهم من سراي النيابة العاشرة مساءً دون حضورهم المناقشة او الاستجواب او التحقيق مع المتهمين رافضين الإجراءات النيابية التي تمت في غيبتهم والتي تجاهلتهم فيها النيابة رغم تواجدهم بها
وعن مجرى التحقيقات.

و قال المستشار علاء مصطفى، والأستاذ مجدي أنور المحاميان بالنقض والإدارية والدستورية والعسكرية العليا والحاضرين مع المتهم مازن ، أنهما وزملاء آخرين من المحامين وهم الأساتذة محمد منير الحاضر مع المتهم بيشوي والأستاذ أيمن حلمي الحاضر مع المتهم تان شيماء وفاطمة شاكر والأستاذ أحمد الذمقاني الحاضر مع المتهم محمد أحمد كلاشنكوف
قد تواجدوا جميعاً من الساعة التاسعة من صباح امس الجمعة بمقر سراي نيابة حوادث جنوب الجيزة بالدور السابع بمبنى محكمة جنوب الجيزة لحضورهم التحقيقات مع متهمينهم.

إلا أنه قد تم حجب المتهمين عنهم وعدم السماح لهم بالأنفراد بهم او الحديث معهم بالمخالفة أيضاً لقانون الإجراءات الجنائية والدستور .
وذلك علي الرغم من تواجدهم بسراي النيابة مايزيد عن ١٢ ساعة متصلة قامت فيها نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية دون تحقيقات نيابية بمناقشة والاستماع واستجاب شفوي لكلاً من “منة عبد العزيز” والمعروفة إعلاميا بـ”فتاة تيك توك” و5 أشخاص آخرين هم مازن إبراهيم ومحمد أحمد كلاشنكوف وشيماء شاكر وفاطمة شاكر ومتهمان جديدان الأول أسمه بيشوي والثاني يدعي سراج عامل أمن فندق زوسر بالهرم

وقام أعضاء النيابة بتدوين لتلك المناقشة في ورق فلوسكاب خاص بكل عضو وليس بتحقيقات النيابة ثم في حدود الساعة التاسعة مساء طلبوا المحامين لحضورهم مع المتهمين وإذ بالمحامين يتفاحئوا بأن النيابة تحقق مع المتهمين من واقع هذه الورق الفلوسكاب المدعون فيه معلومات تمت بواسطتهم موجهين للمهتمين أسئلة مفادها ان المتهمين قد أقروا وأعترفوا بكل ما جاء بمحضر الضبط ليسطروا بذلك فقط حيثيات التحقيق وان ذلك سيتم في حضور المحامين .

مما دعي المحامين الي الاعتراض علي هذه الإجراءات الباطلة قانوناً وأثبتوا انسحابهم من بداية التحقيق النهائي الذي بدء فقط الساعة التاسعة مساءً والذي سمحت فيه فقط النيابة للمحامين بالحضور فيه كاجراء نهائي للتحقيق مرحبا رغم ان المتهمين قد بدت عليهم جميعاً علامات التعب الشديد والأجهاد وعدم التركيز والتشويش ورغبته في النوم مما من شأنه ان يؤثر على سلامة أقوالهم

تفاصيل الواقعة 

ويأتي ذلك كله على خلفية تداول مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي لمقطع فيديو يتضمن مشاهد لفتاة تدعي منه عبد العزيز ادعت من خلاله قيام أحد الأشخاص ويدعي مازن إبراهيم باغتصابها وبالتعدي عليها بالضرب وإحداث إصابتها وكان ذلك بمساعدة فتيات أخريات ، وتصويرها عارية فى أوضاع مُخلة كَرهاً عنها.

وفجر مصدر على التحقيقات مفاجأة في الواقعة بتأكيده على أن “منة” برأت “مازن” من واقعة الاعتداء الجنسي عليها، واتهمت “بسام” بيشوي ، لافتا إلى أنها ليست المرة التي يتم معاشرة الفتاة فيها وانها معتادة العلاقات المنافسة للآداب مدللا حديثه بما جاء في تحريات المباحث وبيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية، مساء الجمعة، وتحديداً الذي أشار فيه البيان إلى أن “الفتاة اعتادت علي ممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة، ونشر مقاطع فيديوهاتها على إحدى التطبيقات؛ لتحقيق مكاسب مادية بناءً على نسبة المشاهدة”.

النائب العام
وأمرت النيابة العامة، في وقت سابق، بضبط “آية ” و6 أشخاص آخرين؛ للتحقيق معهم على خلفية ما توصلت إليه تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة تنسيقا مع إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية، بأن المتهمين ارتكبوا جرائم منها واقعة التعدي على “منة عبد العزيز”، والتي تداولت مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الأسبوع قبل الماضي.

وأحال النائب العام للنيابة المختصة تقريرًا أعدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام؛ تضمن ما تَداول بمواقع التواصل الاجتماعي حول وقائع منسوبة للمتهمين منها واقعة التعدي المذكورة.

تحريات شرطية
فيما أشارت تحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم تنسيقا مع مباحث الجيزة بقيادة اللواء محمود السبيلي ومباحث الإنترنت، التي أكدت أن علي صحة الواقعة التى ادعتها “منة” من انها تعرضت الاغتصاب لكن من المدعو بيشوي مستطردة التحريات بيانها من أن الواقعة ترجع إلى أنها دخلت إحدى الفنادق بمنطقة الطالبية بالجيزة رفقة 5 أشخاص “3طلاب – فتاتان” جميعهم تربطهم علاقة صداقة بها، وأنهم أثناء تواجدهم بالفندق حدث خلاف بين الفتيات فتعدى أحد الطلاب على (صاحبة الفيديو) وأحدث إصابتها واستولى منها على هاتفها المحمول ومبلغ 125 جنيها.
وأشارت التحريات إلى أن أحد الأشخاص واقعها جنسياً كرهاً عنها وبضبطه اعترف بذلك ، وقامت إحدى الفتيات بتصويرها بمقطع فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها على إثر الخلاف الذى حدث بينهما .
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41864487
تصميم وتطوير