الثلاثاء الموافق 19 - نوفمبر - 2019م

“البيان” تنفرد بنشر اجتماعات سرية لقيادات بحماس لإجهاض حراك “بدنا نعيش”

“البيان” تنفرد بنشر اجتماعات سرية لقيادات بحماس لإجهاض حراك “بدنا نعيش”

كتبت أميرة ناصر
في خطاب مسرب لكتيبة التفاح العسكرية موجه لفرع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في منطقة حي التفاح بمدينة رفح، وضعت الحركة خطة استنفار من الدرجة الأولى لإجهاض حراك “بدنا نعيش” الذي يندد بتردي الأوضاع داخل قطاع غزة ويحمل الحركة مسئولية ما آلت إليه الأمور.
الخطاب الذي حصلت “البيان” على نسخة منه حمل خارطة طريق مقترحة من الحركة التي تنتمي إلى كتائب القسام( الجناح العسكري لحماس) تتضمن بعض التعليمات المزمع الالتزام بها لضمان عدم خروج الحراك الشعبي عن حيزه الضيق بما لا يؤثر على مستقبل الحركة وشعبيتها.
التعليمات تذهب في معظمها إلى إحكام التشديد والرقابة والتوغل بين المتظاهرين في محاولة لإحكام السيطرة على كافة السيناريوهات المتوقعة خاصة في ظل ما يرافق الحراك من زخم شعبي من المتوقع أن ينعكس على أحجام المشاركين فيه وسقف المطالب المرفوعة.
يذكر أن خطة المواجهة التي قدمتها الحركة جاءت على هامش اجتماع عقدته في الرابع عشر من الشهر الجاري بمسجد خالد بن الوليد برفح بحضور 9 أعضاء من الحركة على رأسهم خالد أبو ندي رئيس الإدارية وسامي أبو هاشم رئيس الهيئة الإدارية المحلية وأيوب أبو شعر رئيس شورى المحلية الشمالية “أ”.
وهذا نص البيان:
الإخوة المجاهدون .. حفظكم الله تهديكم قيادة الكتيبة أعطر التحيات وأطيبها وأنتم تسطرون أروع معاني الصمود والثبات على ثغورنا المقدسة على أرض فلسطين الحبيبة .
لا يخفى على مجاهدينا الواقع الذي نحياه من استهداف وتهديد لكتائبكم المظفرة على أرض القطاع الحبيب والتهديدات المستمرة، ليخرج علينا مجموعة من المرتزقة تنادي بمطالب شعبية وإجتماعية (كلام حق يراد به باطل) لضرب سيطرت حركتكم على القطاع وضرب مشروع المقاومة، وحرصا على مصلحة الجهاد والمجاهدين وحفاظا على جهودهم وتضحياتهم إجتمعت قيادات المجلس العسكري للكتائب مع الأخ أبو إبراهيم السنوار لمناقشة دورنا في قمع هذا الحراك والقضاء عليه لحماية مشروعنا الجهادي .
* نتوجه لكم بهذه التعليمات الهامة على النحو التالي :
أولاً : الإخوة في أماكن الرباط :
1 . زيادة عدد نقاط الرباط والأفراد فيها، والعمل على نشر المجاهدين في مساحة واسعة وإن أمكن الاختفاء داخل حفر أرضية أو سواتر أو أماكن بديلة تمنع رؤيتهم من قبل المتظاهرين ومحاولة خطف بعضهم .
2 .التجمع بشكل مستمر في لباس مدني عند مسجد الشهداء لدعم الشرطة لانهاء الحالة بنظام وتخطيط .
3 . الحرص على عدم تصعيد المواجهة أمام وسائل الإعلام وكاميرات التصوير .
4 . تأمين حركة مجاهدي الدفاع السلبي ضمن وسائل التضليل وإظهار أنفسكم تعملون على حماية المتظاهرين .
5 . تحقيق الإخفاء والتمويه بالإنخراط في صفوف المتظاهرين .
6. خفض عدد الرباط الليلي بما لا يزيد عن ثلاثة أفراد من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً .
ثانياً : الأماكن والتجمعات :
1. يمنع تجمع السيارات بالقرب من مكان غرفتي الإشارة والإعلام والديوان والمساجد الرئيسة في المنطقة لعدم لفت الأنظار وإرتفاع وتيرة الإحتقان .
2. مصادرة جميع أجهزة المراقبة لدى عامة الناس بالمنطقة خوفاً من تسرب الأحداث للجهات المعادية .
3. عدم الإنصياع لأوامر العائلات التي تطلب من أبنائها المجاهدين عدم المشاركة في قمع هذه الأحداث، والعمل على إقناعهم بأن هذه المسيرات التخريبية تستهدف مشروع المقاومة والإسلام، وإرهابهم لعدم المشاركة فيها .
4. حماية المؤسسات الأمنية والحكومية والسجون من أي محاولة إعتداء عليها أو تخريبها، وضرب وقطع الأيدي لمن يحاول ذلك .
ثالثاً : الاتصالات :
1 . عدم إغلاق الجوالات في البيوت أثناء ترك المهام الجهادية، أو تعطل الجهاز اللاسلكي للإستنفار بشكل سريع .
2 . عدم تداول المعلومات الأمنية أو العسكرية أو ما يتعلق بالتجهيزات التصدي للمتظاهرين والتجمعات عبر الاتصال الخلوي أو الشبكة العنكبوتية .
3 . استخدام لغة التشفير والرموز عند التواصل أمام الناس وإن أمكن استخدام أرقام جديدة للجوالات وتفعيل وسائل الاتصال البديل ( السيناو والهوائيات والأرضي ) . تنفيذ مهامكم بسرية عالية وعدم إبلاغ أي شخص بها تجنباً لعدم إنتشارها أمام الشارع ونشر الإشاعات .
 من يخالف ذلك يتحمل المسؤولية ويكون تحت طائلة المراجعة والمحاسبة وجزاكم الله على حسن الالتزام ودمتم ذخراً لمسيرة الجهاد والمجاهدين. إخوانكم قيادة كتيبة التفاح
"البيان" تنفرد بنشر اجتماعات سرية لقيادات بحماس لإجهاض حراك "بدنا نعيش"

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35753699
تصميم وتطوير